التخطي إلى المحتوى

  • مذكرة تعاون بين شرطة دبي واتحاد الإمارات للخماسي الحديث
  • مذكرة تعاون بين شرطة دبي واتحاد الإمارات للخماسي الحديث

دبي في 16 أغسطس / وام / وقعت القيادة العامة لشرطة دبي ممثلة في مجلس الرياضيين، واتحاد الإمارات للخماسي الحديث، مذكرة تفاهم في مجال التعاون المُشترك في الرياضة المكونة من 5 ألعاب هي: المبارزة بسلاح “الايبية”، السباحة لمسافة ٢٠٠ متر حرة، تخطي الموانع، الجري، الرماية بمسدس الليزر.

ووقع الاتفاقية من طرف القيادة العامة لشرطة دبي الدكتورة مريم أنس المطروشي، رئيسة مجلس الرياضيين، و الدكتورة هدى المطروشي رئيسة الاتحاد بحضور موظفي الجانبين، وذلك في نادي ضباط شرطة دبي.

ويأتي توقيع المذكرة انطلاقاً من حرص القيادة العامة لشرطة دبي واتحاد الإمارات للخماسي الحديث على توطيد أواصر التعاون بينهما في المجال الرياضي بما يحقق الأهداف المشتركة، وتعزيز الشراكة بشكل فاعل بين الطرفين.

وثمّنت الدكتورة مريم أنس المطروشي علاقة التعاون مع اتحاد الإمارات للخماسي الحديث التي تأتي في إطار حرص القيادة العامة لشرطة دبي على تعزيز الشراكات مع القطاعين العام والخاص خاصة في المجال الرياضي، فيما أعربت الدكتورة هدى المطروشي عن سعادتها بتوقيع المذكرة التي ستساهم في تعزيز التعاون الرياضي المشترك، مؤكدة أن توقيع المذكرة يأتي لتفعيل دور الاتحاد وشرطة دبي لبناء قاعدة قوية من ممارسي هذه الألعاب الخمس، خاصة وأنها تتناسب مع العاملين في المجال العسكري.

وتنص مذكرة التفاهم على أن يقوم مجلس الرياضيين في شرطة دبي بترشيح أعداد من الطلاب والموظفين للمشاركة في البطولات الخماسية الحديثة، وترشيح بعض الموظفين لغرض التدريب والتطوير، ودعم الطالب والموظفين خلال تنسيبهم للبرامج المطلوبة في هذه الألعاب.

وتدعم شرطة دبي ..وفقا للمذكرة ..اتحاد الإمارات للخماسي الحديث، في اكتشاف المواهب المتواجدة في مدراس الدولة وفي القيادة العامة لشرطة دبي، وحصر المواهب الرياضية والاستثمار في تطوير الكفاءات، إلى جانب وضع خطط التدريب، وتوفير المرافق والأدوات الرياضية لتنظيم البطولات، ومعسكرات المنتخبات الوطنية للخماسي الحديث وفق أجندة الاتحاد، وتشكيل فرق عمل ولجان مُشتركة للعمل على تحقيق أهداف المذكرة.

وبدوره، سيقوم اتحاد الإمارات للخماسي الحديث، بإشراك اللاعبين والمدربين والحكام والمواهب الرياضية في البطولات، وتدريب وتأهيل اللاعبين والمدربين والحكام، ونشر ثقافة الألعاب الخماسية.

زكريا محي الدين/ محمد جاب الله

Scan the code