التخطي إلى المحتوى


أشار أمين عام حزب الله السيد حسن نصرالله إلى أن لبنان أمام ساعات حاسمة في ملف ترسيم الحدود البحرية، مشيراً إلى أن رئيس الجمهورية ميشال عون هو المعني بالتصريح عن موقف لبنان بعد التشاور مع الرئيسين نبيه بري ونجيب ميقاتي، واضاف: نحن كشعب لبنان ننتظر إعلان الموقف الرسمي.

وتابع: في اللحظة التي يوقع فيها الإتفاق في الناقورة نستطيع أن نقول أنه تم الإتفاق، وحتى ذلك الحين يجب أن نحطات، “وبعدين منتفق عالتسمية” إن كانت اتفاقاً أم تفاهماً، لكن “المهم المولود مش الإسم”.

وأردف نصرالله: بالنسبة لنا كمقاومة عندما يعلن المسؤولون اللبنانيون أن لبنان أخد حقه كاملاً وأن الإتفاق أنجز تكون قد الأمور قد أنجزت بالنسبة لنا، وحتى ذلك الحين سنبتقى يقظين وننتظر، “ونحنا بدنا ناكل عنب”.

وعن اعتماد الخطوط بالمفاوضات قال نصرالله: هناك من يحمّلنا مسؤولية الخطوط ونحن لا علاقة لنا بها، وإن تسألني “بحرنا لوين” أقول لك “بحرنا يمتد الى غزة” فنحن والشعب الفلسطيني “مش قاسمين”.

وعن جاهزية المقاومة قال نصرالله: خلال الأشهر الماضية عمل الإخوة في المقاومة لنكون جاهزين لتنفيذ العمل وتحمل ردات فعل العدو، ولنكون جاهزين للذهاب لما هو أبعد وأخطر، وأريد أن أشكر هؤلاء الأخوة الذين سيبقون على جهوزيتهم إلى حين إعلان الإتفاق.

وعن آلية استخراج النفط قال نصرالله: نحترم كل من يعبر عن قلقه على النفط والغاز “ونحن منهم”، يجب تحصين الأموال في “صندوق سيادي لبناني” خاص بالنفط، وأن يتم التعامل معه على شكل ثروة وطنية وليست مناطقية.

وختم نصرالله: الليلة لا يوجد تهديد ولا شعارات، فـ”الليلة فرح وزقيف”، وكما بدأت سأختم “نحنا بدنا ناكل عنب” ولا نريد أن “نستعرض العضلات”.

Scan the code