التخطي إلى المحتوى


© Alpha Footage

Investing.com – ضربت سوق موجة من التراجعات المفاجأة على حين غرة عقب صدور بيانات طلبات إعانة البطالة والناتج المحلي الإجمالي الأمريكي، والتي أشعلت أيضًا موجة عنيفة من الخسائر في سوق الأسهم.

وفي التعاملات المبكرة من تعاملات، اليوم الخميس، وقبل صدور البيانات ربحت العملات الرقمية ما يقرب من 40 مليار دولار لتقفز رسملة سوق التشفير إلى مستويات قرب الـ 950 مليار دولار.

بينما اقتفت العملات الرقمية أثر الأسهم الأمريكية لتتخلى عن كافة مكاسبها في التعاملات المبكرة اليوم الخميس لتسجل سقوطًا جماعيًا لكافة العملات المليارية الكبرى بقيادة بيتكوين وإيثريوم، بخسائر إجمالية في حدود 20 مليار دولار.

سبب الإنقلاب

تراجع عدد الطلبات المقدمة للحصول على إعانة البطالة، بينما كشفت البيانات انكماش اقتصاد الولايات المتحدة بنسبة 0.6% خلال الربع الثاني من العام الحالي.

وتمنح تلك المؤشرات الفيدرالي الأمريكي مزيدًا من الثقة للمضي قدمًا في طريق التشديد ويعزز التوقعات باستمرار رفع أسعار الفائدة من قبل الاحتياطي الفيدرالي.

وطالب رفائيل بوستيك رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في أتلانتا رفع أسعار الفائدة 125 نقطة أساس إضافية لتصل إلى النطاق 4.25 – 4.5% بحلول نهاية العام الجاري، من أجل تحقيق تقدم بشأن التضخم.

كوانت الآن

ترتفع عملة كوانت خلال هذه اللحظات من تعاملات اليوم الخميس في حدود 3% وصولا إلى مستويات أعلى الـ 138 دولار مقابل أدنى سعر اليوم عند مستويات 128 دولار.

وقفزت عملة كوانت من مستويات 98 دولار يوم 21 سبتمبر إلى أعلى سعر اليوم قرب مستويات 138 دولار بزيادة 41 % لتتصدر ارتفاعات العملات الرقمية اليوني كورن خلال هذه الفترة من تعاملات سبتمبر.

وفي المقابل ارتفعت عملة كوانت في الفترة من 29 أغسطس وحتى تعاملات اليوم بأكثر من 50% صعودًا من مستويات 92.5 دولار إلى مستويات 138 دولار خلال تعاملات اليوم اليوم الخميس.

تأتي عملة كوانت خلال هذه اللحظات في المرتبة الـ 36 بين العملات الرقمية من حيث القيمة السوقية من خلال 1.62 مليار دولار، بينما تنخفض العملة بنسبة 25% منذ بداية العام.

السوق الآن

وتحولت إلى التراجع خلال هذه اللحظات نزولا بنسبة 1% إلى مستويات قرب الـ 19 ألف دولار بعد الارتفاع في التعاملات المبكرة في حدود 3%.

وانخفضت الإيثريوم في حدود 1% نزولا إلى مستويات 1.315 ألف دولار، بينما نزلت قيمتها السوقية إلى مستويات دون الـ 160 مليار دولار، بينما لا تزال ترتفع بنسبة 4% خلال الأسبوع.

وفي المقابل انخفضت 1% عند مستويات 0.43 دولار، بينما لا تزال بينانس كوين تحافظ على بعض ارتفاعاتها بنسبة في حدود 2% حيث تحوم قرب مستويات 280 دولار.

وتتراجع عملات وسولانا ودوج كوين وبولكا دوت وشيبا إينو وتراكس وأفالانش في حدود 1%.

مشاعر سلبية

ولا تزال مشاعر الخوف الشديد والفزع تسيطر على متعاملي سوق الكريبتو وسط توقعات باستمرار التشديد من جانب الفيدرالي الأمريكي تزامنا مع ارتفاعات إلى أعلى مستوياته في 20 عام.

وتنسحب قوة الدولار على الأصول عالية المخاطر ما يدفع شهية المخاطر للتحول صوب اقتناء الدولار وهجرة الأسهم والعملات الرقمية، تزامنًا مع ضعف الإقبال على لارتفاع تكلفة حيازة السبائك بالدولار.

وكشفت بيانات مؤشر الخوف والجشع Crypto Fear & Greed Index عن وقوع سوق الكريبتو في منطقة الفزع الشديد، حيث سجل المؤشر قراءة عند مستويات 22 نقطة.

المقال لا يعبر عن توصية أو ترشيح، بل مجرد رصد لتقلبات السوق، حيث ينطوي التداول في العملات الرقمية على مخاطر عالية بما في ذلك مخاطر فقدان بعض أو كل مبلغ الاستثمار، علما بأنها لا تخضع بالكامل للهيئات والأسواق المالية.

Scan the code