التخطي إلى المحتوى

تعليق

خلال ركود عام 2008 ، تم الإعلان عن صناعة ألعاب الفيديو كنقطة مضيئة في الاقتصاد. أظهرت الصناعة ، التي يُقال أنها مقاومة للركود ، مرونتها من خلال بيع ملايين من أنظمة Nintendo Wii و DS على الرغم من فشل البنوك وانهيار سوق الإسكان.

لكن في اقتصاد اليوم ، قد لا تكون صناعة ألعاب الفيديو منيعًا مثل ماريو ، كما يقول المحللون. تعد نسخ اللعبة والمعاملات الدقيقة التي قد يتم تضمينها في اللعبة باهظة الثمن. أسعار أجهزة الواقع الافتراضي آخذة في الارتفاع. مع انكماش الاقتصاد الأمريكي وإعادة النظر في ميزانياتهم المالية ، يقول المحللون إن الإنفاق على ألعاب الفيديو قد يكون في انخفاض.

وقالت كاسيا كوران ، مؤسِّسة شركة Curran Games Agency الاستشارية للألعاب: “هذه المرة ، الأمر أكثر غموضًا”. “بعد عامين من الوباء ، لا يزال التوظيف مرتفعًا ، والطلب على الترفيه في الهواء الطلق آخذ في الارتفاع ، وفي نهاية المطاف كانت مبيعات الألعاب في الربع الأخير هامشية بعد عامين من الاضطرابات الناجمة عن الوباء. انخفضت إلى.”

أحد الأشياء الأولى التي يميل الناس إلى تقليصها في حالة الركود الوشيك هو الإنفاق التقديري. يقول الخبراء إن صناعة ألعاب الفيديو ليست استثناءً من هذا المبدأ ، لكن قيمة لعبة 60 دولارًا أو عنوان مجاني للعب يمكن أن تتراوح من ساعات إلى أشهر ، مما يجعلها صفقة خلال فترة الانكماش الاقتصادي.

أفضل ألعاب الفيديو لعام 2022 حتى الآن

في مكالمة أرباح يوم 8 أغسطس ، قال شتراوس زيلنيك ، الرئيس التنفيذي لشركة Take-Two: لقد رأينا ذلك في تقرير اليوم وفي تقرير منافسنا أيضًا. تشمل خصائص ألعاب Take-Two Rockstar و 2K Studios ، صانعي الأعمال الناجحة مثل Grand Theft Auto V و Red Dead Redemption II ، بالإضافة إلى مجموعة 2K للألقاب الرياضية الشهيرة.

أبلغت شركات الألعاب العملاقة نينتندو ومايكروسوفت وسوني جميعها عن انخفاض الإيرادات ، حيث كانت أقل من تقديرات الأرباح في أواخر يوليو أو أوائل أغسطس. أحد الأسباب ، وفقًا لشركة الألعاب ، هو إضعاف سلاسل التوريد ، المتأثرة بعمليات الإغلاق المرتبطة بالوباء والتحديات في توصيل وحدات التحكم إلى المتاجر. جانب آخر هو أن الكثير من العالم يعيد الانفتاح الآن ولا يبحث عبر الإنترنت لبناء روابط اجتماعية.

في أغسطس ، رفعت Meta ، المعروفة سابقًا باسم Facebook ، سعر سماعة الرأس Quest 2 VR من 299 دولارًا إلى 399 دولارًا.

وقال المتحدث باسم ميتا برايان بوب في بيان ، “تكلفة تصنيع وشحن منتجاتنا آخذة في الارتفاع.” ونواصل توسيع استثماراتنا في تطوير المنتجات الجديدة. “

قال بوب إن Meta كانت واحدة من أكثر فئات المحتوى شيوعًا في Quest 2 ، لذلك سيواصل المراهنة بشكل كبير على اللعبة.

تواصلت صحيفة The Washington Post مع عشرات شركات الألعاب للتعليق على الكيفية التي ستتغلب بها على الركود المحتمل. ورفضت Hoyoverse و Electronic Arts و Take-Two و Ubisoft و Devolver Digital و Annapurna و Square Enix و CD Projekt Red و Sega التعليق. ولم ترد شركات أخرى ، بما في ذلك سوني وإكس بوكس ​​،.

تعمل شركات ألعاب الفيديو على شد الأحزمة ، وفي بعض الأحيان تؤخر التوظيف ، وتتوخى الحذر بشأن تطوير الألعاب الجديدة ، حيث أبلغت شركة تنسنت عن أول انخفاض في الإيرادات على الإطلاق في أغسطس ، حيث انخفضت إيراداتها بنسبة 3٪ إلى إجمالي 19.78 مليار دولار ، وانخفضت إيرادات اللعبة بنسبة 1٪.

كما ذكرت لأول مرة من قبل Kotaku و Bloomberg ، قامت Unity و Niantic بتسريح بعض الموظفين كإجراء لخفض التكاليف. وقال المتحدث باسم نيانتيك مارك فان لوميل في بيان: نحن نقدر مساهمات أولئك الذين غادروا نيانتيك وندعمهم خلال هذا الانتقال الصعب. وأضاف أن تسريح العمال سيساعد Niantic على “تجاوز حالة عدم اليقين الاقتصادي الأوسع التي تواجه الشركات والاستثمار في تكنولوجيا الواقع المعزز”.

أكدت Ubisoft في مكالمة أرباحها لشهر يوليو أنها ألغت أربع ألعاب جديدة ، مشيرة إلى “الظروف المالية المتغيرة”.

قال كريس كرامر ، رئيس اتصالات أمريكا الشمالية في Tencent Games: “مع تقلص الميزانيات ، تتقلص جهود النشر ، لذلك تحتاج شركات الألعاب إلى بذل المزيد من الجهد مقابل القليل والتفكير حقًا في المكان الذي يكمن فيه أفضل عائد على الاستثمار.”

قد تكون نينتندو مقاومة للركود لأن العالم يتصدى للوباء

قال كوران إنه من المرجح أن يراهن المستثمرون على الكيانات المعروفة ، مثل الامتيازات المثبتة أو مطوري الألعاب الذين لديهم سجلات إنجازات قوية ، بدلاً من المخاطرة بأصول جديدة غير معروفة.

عبر شركات الألعاب ، شهدت الشركات التي لديها ألعاب خدمة مباشرة (مثل Apex Legends و Candy Crush Saga التي يتم تحديثها بانتظام) زيادة في الإيرادات من المعاملات الدقيقة في الأشهر الثلاثة الماضية. يمكن للاعبين الوصول إلى هذه الألعاب مجانًا ، ولكن هذه الألعاب تقدم مستحضرات تجميل لامعة وتذاكر معركة مقابل أموال حقيقية. يتساءل العديد من المحللين عما سيحدث للألعاب المجانية في فترة الركود.

يقول كوران: “هناك علامة استفهام كبيرة عبر صناعة الألعاب”. “هل سيقود الركود المزيد من اللاعبين إلى اختيار الألعاب المجانية على الألعاب المتميزة؟ [free-to-play] هل الألعاب التي عادةً ما تحقق أكبر قدر من الإيرادات تقلل من عمليات الشراء؟ في هذه المرحلة ، يمكننا فقط التكهن. “

زادت شركة Riot Games من سعر العملة داخل اللعبة التي يمكن استبدالها بمستحضرات التجميل والأبطال بنسبة 10٪ تقريبًا على مستوى العالم. في السابق ، كانت 5 دولارات تساوي 650 نقطة Riot ، ولكن بعد 19 أغسطس ، ستمنحك فقط 575 RP.

قال جو هيكسون ، المتحدث باسم شركة Riot Games: “نقوم بتحديث أسعارنا الإقليمية على أساس سنوي تقريبًا لمراعاة عوامل مثل التضخم وتقلبات أسعار الصرف وأسعار الصرف”. “نحن نعلم أن تغيرات الأسعار لا تشعر بالرضا أبدًا ، خاصة في الأوقات الاقتصادية المضطربة ، لذلك نحاول التعامل مع هذه المواقف بتعاطف وتفهم. وهو أمر ضروري لمواصلة تقديم ما يتوقعه اللاعبون من شركة Riot.”

يؤثر الاقتصاد أيضًا على جهود الألعاب التنافسية للصناعة حول الرياضات الإلكترونية. أشار ويل بارتين ، وهو باحث منتسب في مركز تشابل هيل للمعلومات والتكنولوجيا والحياة العامة بجامعة نورث كارولينا ، إلى الطرق غير الموثوقة التي تجني بها صناعة الرياضات الإلكترونية الأموال التي يمكن أن تجعلها معرضة للخطر في حالة الركود.

وأشار إلى أن الفرق تعتمد على إنشاء المحتوى لزيادة عائدات الرعاية والإعلان ، لكن مستثمري رأس المال الاستثماري يترددون في الدفع مقابل الرياضات الإلكترونية خلال فترة ارتفاع أسعار الفائدة.

يقول بارتين: “هذه أوقات مضطربة ، ولها تأثير ملموس على الرياضات الإلكترونية”. “الفرق الأفضل أداءً هم أولئك الذين أنشأوا تدفقات إيرادات قوية خارج أعمالهم الأساسية في مجال الرياضات الإلكترونية (في التجارة ، وعمليات الوكالة ، والاستشارات ، وما إلى ذلك). لا أعتقد ذلك.”

داخل السباق للمنافسة في “Valorant” ، “الرياضات الإلكترونية الكبيرة التالية”

يشعر مستخدمو Twitch أيضًا بالضيق لأن المشاهدين يترددون في الدفع مقابل الاشتراكات ، مما يجعل ساعات البث أقل قيمة.

تم طرح شركة FaZe Clan للرياضات الإلكترونية وإنشاء المحتوى للاكتتاب العام في يوليو من خلال شركة استحواذ ذات غرض خاص ، وهي شركة تسمى “شيك على بياض” والتي تجمع الأموال للشركات الخاصة. في ملف أبريل ، خفضت الشركة توقعاتها المالية بسبب “اتجاهات السوق الحالية”. رفضت الشركة التعليق على هذا الأمر.

FaZe Clan ، إحدى أشهر العلامات التجارية في مجال الرياضات الإلكترونية والألعاب وأكثرها شهرة في العالم ، لم تحقق أرباحًا على الإطلاق ، وفقًا للتقارير المالية. في عام 2021 ، سجلت FaZe Clan خسارة صافية قدرها 36.86 مليون دولار. وسجلت خسارة قدرها 18.86 مليون دولار في الفترة من يناير إلى يونيو ، بزيادة حوالي 5 ملايين دولار عن خسارتها في نفس الفترة من العام الماضي ، وفقًا لإيداع أغسطس. الشركة لديها ديون بقيمة 94 مليون دولار ، بما في ذلك مليون دولار من قرض برنامج حماية الراتب (PPP) الذي تم الحصول عليه أثناء الوباء.

مثل صناعة الرياضات الإلكترونية ، تعتمد صحافة الرياضات الإلكترونية بشكل كبير على عائدات الإعلانات وتصبح محفوفة بالمخاطر عندما تنخفض عائدات الإعلانات. في مارس ، قامت شركة Enthusiast Gaming بتسريح 11 من حوالي 20 من طاقم التحرير في موقعها الإخباري للرياضات الإلكترونية والألعاب Upcomer.

قال شخص يعمل في صحافة الرياضات الإلكترونية بشرط عدم الكشف عن هويته: “بشكل عام ، هناك الكثير من عدم اليقين في السوق ، والذي يمكن أن يؤدي إلى قرارات سريعة وقرارات صعبة وقرارات متسرعة”. التحدث إلى وسائل الإعلام من قبل صاحب العمل.

يرى عملاق ألعاب الفيديو انخفاضًا في الإيرادات بمقدار 100 مليون دولار وسط مخاوف من الركود

قال صحفي الرياضات الإلكترونية: “يتوقع الأشخاص الذين يستثمرون في هذه العقارات عوائد سريعة جدًا. هذا صحيح ليس فقط لصحافة الرياضات الإلكترونية ، ولكن على الرياضات الإلكترونية بشكل عام”. “وانت ايضا [saw] في الماضي ، شارك عدد كبير من الفرق والمنظمات في دوري Overwatch League. تم إطلاق Overwatch League من Activision Blizzard في عام 2017 ، حيث بيعت فتحات الامتياز للمستثمرين بأكثر من 20 مليون دولار ، لكن أصحاب الفرق مثل روبرت كرافت وستان كرونكي ، مالكي نيو إنجلاند باتريوتس ولوس أنجلوس رامز ، على التوالي. أواجه مشكلة في العودة إلى

قال الصحفي: “الكثير من هؤلاء أشخاص اعتادوا عدم الدفع مقابل رؤية ما يحلو لهم ويدفعون مقابل صناعة أو جمهور لن يغير عاداتهم”.

كما أفاد الصحفي جاكوب وولف لأول مرة ، قامت العديد من الفرق في Overwatch League بإزالة لاعبين من قوائمهم مؤخرًا ، مثل Washington Justice ، التي قطعت تشكيلة الفريق. Aaron “PRE” Heckman تغريد في الخامس من يوليو، قال قبل حذف حسابه ، “الفرق تقاتل على قاعدة جماهيرية متضائلة بدلاً من محاولة جعل كل شيء أكبر”.

ورفضت رابطة أوفر واتش التعليق. ولم يرد هيكمان على الفور على طلب للتعليق.

Scan the code