التخطي إلى المحتوى


قالت الدكتورة رانيا زكريا مدير عام الإدارة العامة للصحة النفسية بوزارة الصحة ان المنصة الإلكترونية للصحة النفسية تقدم الاستشارات ومواعيد الأكطباء وهناك أيضا عيادة خارجية ويتم الحجز مع الأطباء من خلال المنصة والمنصة متاحة للمصريين في الداخل والخارج والدخول مجانا .


 


وأضاف خلال مداخلة ببرنامج من مصر المذاع على قناة سى بى سى مع الإعلامى عمرو حليل: من شهر مارس رصدنا زيادة في عدد المستخدمين للمنصة ، والمرض النفسى بيواجه وصمة ونواجه الخجل من الذهاب لطبيب نفسى ولذلك فكرنا في المنصة ويكون العلاج مجانى وبسرية تامة المنصة تخدم بـ3 مراحل وهناك عيادات افتراضسية يتمنم تقديم الاستشارات النفسية من خلالها ويتم الحجز مع معالج نفسى إذا ارداد المريض الاستمرار مع المنصة.


 


وأكملت وصلنا لأكثر من 43 ألف زائر ومن سجلوا أسماؤهم  أكثر منن 17 ألف ومن عملة الاستبيان أكثر من 16 ألفا، ومن حجزو الجلسات 2047 والمنصة تقدم الخدمة في كل التخصصات مراهقين مسنين مرضى .


 


وتابعت: تم فتح 22 عيادة متخصصة في الصحة النفسية للمرأة وأكثر الأعراض هي الاكتئاب ، أكتئاب الحمل وما بعد الولادة، والمرأة المصرية بطبيعتها حمولة ، والمرأة عندما تذهب للطبيب من شكوى من مرض عضوى يكون السبب نفسى ، وثانى الأعراض هي العنف فهناك الكثير من النساء تتعرض للعنف.

Scan the code