التخطي إلى المحتوى

صحيفة المرصد : قال خبير الطقس والمناخ عبدالعزيز الحصيني أنه يتوقع استمرار الانخفاض التدريجي حتى يوم 3 أكتوبر المقبل وسينصرف الحر نهائيا.

وأضاف في مداخلة على قناة “إم بي سي في أسبوع” : لا يوجد انكسار بمجرد دخول “سهيل” أو أي من النجوم وقد يبرد الليل بعد ظهور سهيل أو قبله وهذه المواقيت فيها نوع من الدقة إلى حد كبير والعرب عرفوا ذلك لأن ذلك كان يؤثر في حالتهم المعيشية والاقتصادية .

وتابع : فيما يخص الأمطار في المملكة، هناك تمني وتوقع، التمني أن تستمر حتى أكتوبر أما التوقع فنتوقع استمرار الأمطار حتى نهاية هذا الشهر، والأمطار ليست غريبة في أغسطس سواء في مكة أو المدينة أو تبوك أو الباحة أو جازان أو نجران وأحيانا تمتد للقصيم وحائل والجوف وأيضا المنطقة الشرقية .

وواصل : الغريب ما حدث في الشهر الماضي ويرجع ذلك إلى استمرارية تقدم الكتل الرطبة من شرق بحر العرب والمحيط الهندي ونتوقع استمرار هذه الحالة حتى نهاية هذا الشهر.

واختتم: بالنسبة للدول العربية لازال الصيف حول معدلاته الطبيعية ودرجات الحرارة مثل الأعوام السابقة أما أوروبا فسجلت درجات حرارة قياسية لم تشهدها من قبل بسبب مصدر حراري مرتفع تركز في وسط أوروبا وجنوبها.

Scan the code