gtag('config', 'G-7WKYR7JNG2'); التخطي إلى المحتوى

المدير العام لفرع Xbox السيد Phil Spencer يوضح الأمر نهائياً: لا نية لشركة Microsoft للتوقف عن إصدار ألعاب Call of Duty لأجهزة PlayStation.

حسبما أورده موقع Eurogamer، فإن Spencer قد قام بالتعهد بذلك خلال مقابلة جديدة على قناة Same Brain عبر اليوتيوب، والتي تستطيع مشاهدتها في الأسفل.

حينما تم السؤال عن رأيه باستياء اللاعبين تجاه الأنباء عن توقف إصدار سلسلة إطلاق النار من منظور الشخص الأول على أجهزة PlayStation في المستقبل، قرر Spencer بأن يوضح الموقف مباشرة بقوله “طالما هناك أجهزة PlayStation يتم صنعها، فنيتنا هي الاستمرار بإصدار ألعاب Call of Duty على PlayStation.”

استمر مدير Xbox بحديثه ليقارن الموقف بما حدث مع Minecraft، قائلاً “لقد قمنا بتوسعة أماكن ممارسة اللاعبين للعبة Minecraft، ولم نقم بتقليص عددها. الأمر كان جيداً، وقد نال رضى مجتمع Minecraft- برأيي الشخصي- ونود بأن نفعل الأمر ذاته مع مستقبل Call of Duty عبر السنوات.”

لا شك بأن تصريح كهذا يُلزم Microsoft بتنفيذ ذلك العهد، مما يعني التأكيد على إطلاق جميع إصدارات Call of Duty المستقبلية على PlayStation. إن لم يتم ذلك، فالأمر سيكون مُحرجاً بالنسبة لشركة Microsoft، مما سيتسبب بالكثير من الآراء السلبية وغضب اللاعبين.

بالرغم من ذلك، لا يوجد هناك أي التزامات تمنع Microsoft من التوقف عن إصدار ألعابها الجديدة على PlayStation في ذات الوقت مع Xbox، و Call of Duty ستستمر بكونها لعبة مدفوعة بثمن $70 على PlayStation بينما يتم تقديمها لمجتمع Xbox كجزء من اشتراك Game Pass الشهري.

يُذكر بأن صفقة استحواذ Microsoft على Activision Blizzard قيد التحقيق المكثف حالياً من قبل الجهات القانونية في عدة دول حول العالم. يتوقع Spencer بأن يتم إنهاء الصفقة بحلول شهر يونيو القادم، لكن تحقيقاً عميقاً في المملكة المتحدة قد يتسبب بتأخير ذلك التاريخ حسب ما يصدر في نتيجته النهائية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *