التخطي إلى المحتوى

كان التصيد الاحتيالي سببًا رئيسيًا للانتهاكات الأمنية الكبيرة على مدار الأسابيع القليلة الماضية ، بما في ذلك تلك الخاصة بـ LastPass و Uber و Rockstar Games. تتطلب حماية نفسك من التصيد الاحتيالي الكثير من الفطرة السليمة ، ولكن هناك طرقًا يمكن أن تساعد بها التكنولوجيا ، مثل الميزات الجديدة في Windows SmartScreen.

أعلنت Microsoft عن ميزة جديدة لشاشة Microsoft Defender SmartScreen تسمى “الحماية المحسّنة من التصيد الاحتيالي” والتي تحذر المستخدمين عندما يحاولون إدخال كلمة مرور معروفة في تطبيق أو ملف غير آمن. تم تضمين هذه الميزة في آخر تحديث 22H2 لنظام التشغيل Windows 11.

تساعدك الحماية المحسّنة من التصيد الاحتيالي على إدارة كلمات المرور الخاصة بك بثلاث طرق مختلفة. عند زيارة موقع ضار في متصفح Chromium (بما في ذلك Google Chrome و Microsoft Edge) ، ستحذرك SmartScreen عند إدخال كلمة المرور الخاصة بك في حقل لا يحتوي على كلمة مرور وتوجهك لتغيير كلمة المرور الخاصة بك. يمكن لـ SmartScreen أيضًا تحذيرك إذا قمت بإعادة استخدام كلمة مرور Microsoft الخاصة بك لحسابات وخدمات أخرى ويطالبك بتغيير كلمة المرور الخاصة بك. أخيرًا ، إذا قمت بتخزين كلمات المرور الخاصة بك في نص عادي في شيء مثل Microsoft Office أو Notepad ، فإن هذه الميزة تحذرك من إمكانية سرقة كلمات المرور.

تستهدف هذه الميزة الجديدة بشكل أساسي أجهزة الكمبيوتر التي تديرها المدارس وأماكن العمل ، ولكن قد يتم نشرها على نطاق واسع لأجهزة الكمبيوتر العادية في المستقبل. أيضًا ، يجب أن يعمل الكمبيوتر بأحدث إصدار من Windows 11.

المصدر: مايكروسوفت

Scan the code