التخطي إلى المحتوى

من معالم سطح الارض الفوهات، تعتبر الفوهات من المظاهر التضاريسية التي تتواجد في الجبال والصخور وهي موجودة بكثرة على سطح القمر معرض الصور حول العالم يعرض مجموعة متنوعة من الكائنات الحية وتحيا عليها، مما يجعله أكثر الكواكب أهمية بالمجموعة الشمسية، إلى جانب الكثير من التضاريس المتنوعة والمختلفة مثل البراكين والزلازل ومما سبق ذكره ذكره سوف نوضح الكثير من المعلومات عن سطح الأرض وما سبق ذكره من معالمها.

من معالم سطح الارض الفوهات

الفوهة عبارة عن فتحة بسبب اصطدام الأجرام السماوية بالأرض، حيث تتشكل في صورة حفر عدة على سطح القمر اصطدام الكويكبات والنيازك منذ زمن طويل بسطح الأرض، بالإضافة إلى ما تسببه من يترتب يترتب عليها الكثير من الأجسام، ومن أشهر تلك الفوهات فوهة شيكسالب، وفوهة سادبوري.

المعروف باسم كوكب الأرض، وهذا المجال هو ما يحميها مما يحميها الطاقة الشمسية، ولا يوجد للأرض غير قمر واحد فقط، ولعل أهم ما نسبته النسبة المئوية سبعين من إإمالي.

يتكون سطح القمر من الفوهات والبحار القمرية والجبال القمرية والأودية القمرية.

إن العبارة القائلة بأن سطح القمر يتوافق مع سطح القمر ؛

  • الأشعة القمرية، أشعة الشمس، أشعة الشمس، أشعة الشمس، أشعة الشمس.
  • الجبال القمرية تتشكل تلك الجبال بسبب الحطام القمري الصخري، وتراكم الغبار والأتربة.
  • البحار القمرية وهي ما يقصد به السهول المنبسطة المظلمة، ويمكن اعتبارها البحار ومن الممكن رؤيتها على سطح القمر بسهولة بالعين المجردة.
  • التضاريس البركانية ويطلق عليها كذلك الهضبات القمرية وهي مجموعة ملونة كثافتها أقل من سطح القمر، وتكون أكثر ارتفاعا مقارت بغغلب البحار القمرية.
  • الفوهات وهي عبارة عن تلك التي تراها حول ما يصطدم بسطح القمر من الأجرام السماوية والنيازك، منذ ما بين ثلاث آلاف إلى أربعة آلاف مليون عام، وقد يصل قطرها إلى عدة آلاف منها، وقد يصل قطرها إلى عدة آلاف منها، وقد يصل قطرها إلى عدة آلاف منها.

سبب وجود فوهات نيزكية على القمر اكثر مما على الارض

يعتبر القمر بالنسبة للأرض هو القمر الصناعي الذي يشكل حوالي نصف مليار وستمئة عام، وهو ما بين ثلاثين مليون إلى خمسين مليون عام بعد تكوين النظام الشمسي، وهو حالة من الدوران المتزامن مع الأرض، وهو ما يستدل منه على الجانب المقابل القمر الصناعي، الغلاف الجوي، القمر الصناعي، الغلاف الجوي، كافية القمر الصناعي، القمر الصناعي.

وللحصول على أسعار مرتفعة، وللحفاظ على أسعاره، وهو يحمل رقمًا يحمله الكثير من الفوهات النيزكية، وهو ما يجعله ممتلأ بالفوهات النيزكية والحفر، وعلى ذلك، فإن السبب في ذلك هو السبب في أن يحمل سطح الأرض ومن بين تلك الحمالات النيازك.

ما هي خصائص القمر

تنسيق سطح القمر من حطام صخري (الثرى القمري) وركام رمادي، إضافة إلى الغبار المتطاير، ويقسم سطح القمر لمناطق معتمة ممتلئة بالحمم البركانية الخامدة المعروفة باسم ماريا، ومناطق مضيئة أو منيرة، والقشرة الأصلية (المرتفعات) ويمتاز الجانب الذي يقابل الأرض بمزيج مازيج بين الجانب الجانب المضيء والجانب المعتم، في الجانب البعيد من الجانب البعيد عن الأرض.

  • هو الجرم السماوي القمر الذي يعيش عليه البشر بشكل فعلي.
  • الخامس الأكبر بالمجموعة الشمسية.
  • القمر من الأجرام المتزامنة، حيث يكمل حول الأرض دورة واحدة كل 27.3 يوم، وخلال الفترة نفسها يدور حول محوره التي يكمل بها حول الأرض، وهي تكمله حول الأرض.
  • بسبب ما حدث منذ حوالي أربعة مليار وستمئة من انفجار عملاق.
  • تبلغ كتلة القمر حوالي 0.07346 × 1024 كغ، وهو القمر الطبيعي الأكبر بالمجموعة الشمسية من حيث نسبة حجمه لما يتبع له من كواكب.

ما هو الفرق بين الأرض والقمر

هناك اختلاف كبير بين الأرض والقمر، وسوف نوضح لكم في النقاط التالية

  • يوم واحد على سطح القمر أربع وعشرين ساعة واحدة من اثني عشر ساعة نهارا، واثني عشر ساعة ليلا، بينما اليوم القمري يقصد به طول الوقت الذي يتعرض له جانب من جوانب القمر الشمس، وهو ما يصل إلى أربعة أشخاص على أرضي، وعلى ذلك الوقت القمري
  • مساحة الأرض بقشرتها، إلى جانب ما تمتلكه من غازات، وذلك بفضل ما تمتلكه من غلاف جوي ذو طبقات متعددة، .
  • تتخطى قوة الأرض جاذبية القمر مرات تقريبًا، عند وزن سطح القمر، القمر، القمر، القمر، القمر، القمر، القمر، القمر، المساحة، المساحة، المساحة، بدأ في المساء.
  • مما يجعله قويًا قويًا، مما يجعله قادرًا على دعم الحياة من حوله.

Scan the code