التخطي إلى المحتوى

صحيفة المرصد: يستخدم شاي الحلبة لعلاج السكري وللتخفيف من آلام الدورة، كما يستخدم كمصدر للعديد من الفيتامينات والمعادن كالمغنيسيوم والكالسيوم وفيتامين أ.

وحول فوائد شاي الحلبة:

1-السيطرة على مرض السكري: شاي الحلبة قادر على تخفيض نسب الغلوكوز في الدم وزيادة حساسية الخلايا للأنسولين، كما أنّه يساعد على عمليّة حرق الدهون لدى مرضى السكري من النوع الثاني.

2-الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي: يساهم شاي الحلبة في علاج عدد كبير من مشكلات الجهاز الهضمي كالانتفاخ والنزلات المعوية، بالإضافة إلى أنّه يعمل كمليّن للأمعاء عن طريق زيادة حركتها.

3-تحفيز خسارة الوزن: شاي الحلبة أنه قد يساعد على تثبيط الشهيّة مما يساهم في تقليل الوجبات المتناولة وبالتالي خسارة الوزن.

4- زيادة إدرار الحليب لدى المرضعات:هناك مواد معيّنة بالحلبة يعتقد أنّ لها مفعولًا مشابهًا للأستروجين (Estrogen) مما يساهم في زيادة إدرار الحليب لدى المرضعات.

5-امتلاك خصائص مضادة للالتهابات: يحتوي شاي الحلبة على حمض اللينوليك (Linoleic Acid) الذي لديه خواص مضادة للالتهابات، وفق “ويب طب”.

6-زيادة نشاط الدماغ: شاي الحلبة قادر على تعزيز الذاكرة والحد من خطر أمراض الدماغ كالزهايمر وباركنسون.

7-زيادة الرغبة الجنسية: يعمل شاي الحلبة على زيادة الرغبة الجنسية عند الرجال، وذلك بسبب قدرة شاي الحلبة على رفع مستوى هرمون التستوستيرون (Testosterone) في الجسم.

8- زيادة النشاط الرياضي: لا تقتصر فوائد شاي الحلبة على ما سبق فهو أيضًا يساهم في زيادة الكتلة العضلية ورفع قدرة العضلات على التحمل.

Scan the code