التخطي إلى المحتوى

دبي: «الخليج»

نظّم مستشفى الكويت في الشارقة، احتفالاً بمناسبة اليوم العالمي للعلاج الطبيعي تحت شعار «التهاب المفاصل العظمى».

حضرت الاحتفال عفراء سالم مديرة مستشفى الكويت، والدكتور عيسى المعلمي مساعد المدير للشؤون الطبية والفنية، وندى سليمان، رئيسة قسم العلاج الطبيعي في المستشفى، ومريم عبد القادر، مساعدة المدير للشؤون التمريضية، وعدد كبير من المترددين والزائرين والعاملين.

وأكدت عفراء سالم أن العلاج الطبيعي ركيزة أساسية في تقديم الخدمات الطبية والتأهيلية المتخصصة ذات الجودة العالية للتخفيف من الآلام واسترجاع القدرات الحركية والنشاطات اليومية المفقودة.

وأشادت بالاهتمام الذي توليه مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية لتطوير الخدمات الطبية في جميع منشآتها الصحية، لتوفير نمط حياة أفضل وأكثر جودة للأفراد.

وأكدت ندى سليمان، أهمية دور أخصائي العلاج الطبيعي في علاج خشونة المفاصل والإصابات المفصلية العظمية، واختيار التمرينات الرياضية المناسبة لكل مريض حسب حالته، تفادياً للوصول إلى مرحلة الجراحة.

وقالت إن مستشفى الكويت في الشارقة يقدم خدمات طبية يومية ل20 أو 25 مريضاً من العيادات الخارجية، و20 أو 30 مريضاً من المنوّمين في المستشفى، كما يقدم خدمات علاجية ل 5040 مريضاً خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الجاري، 30% منهم يعانون خشونة المفاصل.

Scan the code