التخطي إلى المحتوى

يعد Studio 3D Mini من Definitive Technology وحشًا غريبًا. يعد كتالوج الميزات الطويل لمكبر الصوت هذا مثيرًا للإعجاب ، وتصميمه بسيط وأنيق. لكن كل هذا يضعف بسبب الصوت المخيب للآمال الذي يعكر حوار الأفلام ويخلق مساحة صوتية أصغر وأرق.

على الرغم من أن شركة Definitive Technology لا تتباهى بأصول شركات الصوتيات مثل Klipsch أو Bose أو McIntosh ، إلا أنها تتمتع بسمعة طيبة في توفير أنظمة مكبرات الصوت للمسرح المنزلي بقيمة جيدة. وعلى الرغم من أن Studio 3D Mini (899 دولارًا) ليس كذلك حماميبدو أن تصميمه الحاد وميزات البث الواسعة لا تعوض تمامًا عن افتقاره إلى الصوت الواسع والكامل.

يتميز Definitive Technology Studio 3D Mini بتصميم رائع ودعم لمجموعة واسعة من تنسيقات الوسائط التي تجعله مثاليًا للمستخدمين المحترفين وعشاق الصوت. ومع ذلك ، فإن جودة الصوت على ما يرام ، وسيكون معظم الأشخاص أفضل حالًا من خلال اختيار أحد أفضل مكبرات الصوت لدينا مثل Sonos Arc.

ساوند بار 4

كريستوفر ألبريتون / سي إن إن وندرسكورد

لقد أحببت حقًا التصميم والاتصال في Studio 3D Mini. أشعر أيضًا أنه يقدم قيمة جيدة جدًا للإعداد الذي يكلف أقل من 1000 دولار.

مضخم الصوت مع مشغل 8 بوصات هو مكعب أسود سمين يمكن إخفاؤه بأمان بعيدًا ، بفضل الاتصال اللاسلكي بمكبر الصوت الرئيسي ، وهو إسفين أسود شبه منحرف يبلغ طوله 26.5 بوصة. (يمكن تعليقه على الحائط أو تركه على منضدة التلفزيون). إنه مكمل جيد لغرف المعيشة الحديثة ، لكنه ليس مبهرجًا بحيث يجذب الانتباه.

بالإضافة إلى ذلك ، لا يفتقر Studio 3D Mini إلى الاتصال. يحتوي على إدخال Toslink Optical ، ومقبس تناظري مقاس 3.5 مم ، ومنفذ HDMI واحد داخلي وآخر خارجي eARC يدعم كلاً من فيديو 4K و HDR. يوجد أيضًا إدخال USB للوصول إلى تخزين الموسيقى المحلي ، لكنه موضوع بشكل محرج في الجزء الخلفي من مكبرات الصوت. إذا تم تثبيته على الحائط ، فسيكون الوصول إليه غير ممكن تمامًا. كما أنه يحتوي على تقنية Bluetooth و 2.4 و 5 GHz Wi-Fi ومنفذ Ethernet إذا كنت لا تمانع في الأسلاك. أخيرًا ، بالإضافة إلى بروتوكول دفق HEOS ، فإنه يدعم أيضًا Spotify Connect و AirPlay 2.

شريط الصوت 2

كريستوفر ألبريتون / سي إن إن وندرسكورد

دعونا نتناول هذا الأمر مقدمًا. جهازا HomePods الأصليان لديهما ، اللذان يكلفان 600 دولارًا معًا عندما يكونان متاحين ، يبدو أفضل ولديهما صوت أوسع وأكمل من Studio 3D Mini مع مضخم صوت مخصص. حتى شريكي الذي ليس من عشاق الموسيقى وابنتها يمكنهما معرفة الفرق ، خاصة عند الاستماع إلى الأفلام. (“يبدو أنهم تحت الماء ،” قال مراجع مشاركي في Gen Z.)

يحتوي Studio 3D Mini على صوت جهير قوي ، نعم ، لكن مكبرات الصوت توفر فصل استريو ضيق لا يملأ الغرفة. تميل الأصوات المرتفعة إلى الصوت قليلًا ورقيقًا ، بينما تبدو النغمات المتوسطة ، خاصة في حوار الأفلام ، مكتومة.

إنه أمر مثير للدهشة لأن Studio 3D Mini يحتوي على مجموعة من ستة برامج تشغيل على مكبرات الصوت نفسها (مكبرا صوت قبة من الألمنيوم مقاس 1 بوصة وأربعة برامج تشغيل على مضمار السباق مقاس 1 × 3 بوصات – اثنان منهم يعملان جنبًا إلى جنب) وإطلاق النار لأسفل مقاس 8 بوصات سائق مع مكبر للصوت 100 واط على مضخم الصوت.

تحسنت الأمور عندما قمت بتشغيل إعداد Dolby Atmos في تطبيق التحكم (انظر أدناه). يتسع مجال الصوت قليلاً ، لكنه لا يطابق تمامًا صوت ملء الغرفة بسماعتين منفصلتين. ومع ذلك ، كان الاستماع إلى الموسيقى مخيبا للآمال للغاية ، مع الحد الأدنى من فصل الستيريو. بدا موسيقى البوب ​​الموسعة مثل The Weekend وكأنه كان يؤدي بين الأكوام في مكتبة ، وبدا “Blue Train” لجون كولتران وكأنه قد تم ضغطه من خلال خرطوم حديقة.

عرض محير والإعداد

شريط الصوت 5

كريستوفر ألبريتون / سي إن إن وندرسكورد

على الرغم من التصميم الرائع لمكبرات الصوت ، إلا أنه يتم تثبيته من خلال لوحة أمامية قابلة للتوجيه بها أربعة مصابيح LED فقط لإعلامك بما إذا كنت متصلاً ، وما هو مستوى الصوت الذي تستخدمه ، ومنفذ الإدخال الذي تستمع إليه. تم إلغاء تحميل معظم الوظائف إلى تطبيق HEOS على هاتفك. (يرمز HEOS إلى نظام تشغيل الترفيه المنزلي.) HEOS عبارة عن “نظام صوتي لاسلكي متعدد الغرف من Denon” يستخدم شبكة Wi-Fi في منزلك للتفاعل مع Studio 3D Mini. إنها إجابة دينون على بروتوكول Apple AirPlay 2 ، لكنها أكثر تعقيدًا.

هذه هي طريقة إعداد الجهاز والتحكم فيه. لكنني واجهت صعوبة في إعداده. استغرق الأمر عدة محاولات للحصول عليه على شبكة wifi الخاصة بي ، ولكن تم تقديم العديد من الخيارات الموسيقية لي بمجرد القيام بذلك. يستخدم تطبيق HEOS شبكة wifi أو Bluetooth لدفق الموسيقى إلى مكبرات الصوت ، بغض النظر عن مكان وجودهم في المنزل. يدعم Amazon Music ، و Pandora ، و SiriusXM ، و SoundCloud ، و Spotify ، و TIDAL ، و TuneIn ، و Deezer ، و iHeartRadio ، و Rhapsody ، و Napster ، بالإضافة إلى إدارة نغمات التشغيل مباشرة من هاتفك (إذا كانت لديك الملفات الرقمية متوفرة) ، خارج الخوادم المنزلية ، أو من أجهزة تخزين USB المتصلة بشبكتك. إذا كان هناك ملف موسيقى في مكان ما على أحد أجهزتك ، فمن المحتمل أن يتصدى HEOS عند تشغيله. أنا متأكد من أنه يمكن أن يكون مركز تحكم قويًا لعشاق الموسيقى الذين يعيشون بمفردهم ولا يتعين عليهم شرح “اضغط على هذا الزر لتشغيل التلفزيون ، وتنزيل هذا التطبيق لتشغيل Spotify” لأفراد العائلة والأصدقاء. لكن بالنسبة لمعظم الناس ، أظن أن الأمر سيكون مربكًا.

يوجد جهاز تحكم عن بعد مضمن لـ Mini ، لكنني لم أستخدمه مطلقًا وبدلاً من ذلك تمسكت بالتطبيق.

التكنولوجيا النهائية Studio 3D Mini

استوديو 3D ميني

سونوس أرك

سونوس أرك

البعد

26.5 × 4.5 × 2 بوصة (ساوند بار) ،
13.98 × 12.52 × 12.52 بوصة (مضخم صوت)

45 × 4.5 × 3.4 بوصة

السائقين

مكبرات صوت وأربعة مكبرات صوت

ثلاث مكبرات صوت ، ثمانية مكبرات صوت

الاتصال

HDMI eARC و USB و Ethernet و Bluetooth و Wi-Fi و بصري و 3.5 ملم

HDMI eARC ، Ethernet ، Wi-Fi ، مستقبل الأشعة تحت الحمراء ، بصري

تدفق

HEOS و Spotify Connect و Apple AirPlay 2 و Bluetooth

تطبيق Sonos و Apple AirPlay 2 و Spotify Connect

الشكل المحيطي

دولبي أتموس ، DTS: X

دولبي أتموس

اللون

أسود

أبيض أسود

أردت حقًا أن أحب Studio 3D Mini. يبدو رائعًا ، والمرونة التي تحصل عليها من خلال تنسيقاته المختلفة وعروضه الموسيقية مثيرة للإعجاب. لكن في النهاية ، لم يبدو جيدًا مثل زوج من أجهزة HomePods المتوقفة. لا يمكنك شرائها بعد الآن ، لذلك إذا كنت في السوق للحصول على إعداد صوت متوسط ​​المدى مناسب للعمل مع نظام الترفيه المنزلي الخاص بك ، يمكنك الذهاب مع اختيار الترقية الخاص بنا للحصول على أفضل مكبرات الصوت في Sonos Arc الممتاز بقيمة 899 دولارًا. ولكن إذا كنت من عشاق الصوت مع مجموعة كبيرة من الوسائط التي تريد وظائف أكثر قوة لتطبيق HEOS ، فستجد الكثير مما يعجبك في Studio 3D Mini.

Scan the code