التخطي إلى المحتوى

صحيفة المرصد: كشف المحلل السياسي محمد النفجان عن توقعاته بشأن الحرب الروسية على أوكرانيا، والدور الذي تلعبه أمريكا في هذه الحرب والشيء الوحيد الذي تخافه أن يحدث.

وأوضح النفجان في مقطع فيديو شاركه على “تيك توك”، أن أمريكا هي التي تريد الحرب، وهي الدولة المستفيدة منها، “حرب منخفضة المستوى تستنزف بها روسيا وأوكرانيا”.

وأضاف: أمريكا تحارب عن بعد، وهي الدولة التي تستفيد، وترتفع واقتصادها ينتعش والدولار يرتفع، وبقية الدول تُستنزف، مشيرًا إلى أن أمريكا تخاف من شيء وحيد وهو بالنسبة لها خط أحمر.

وأردف: أمريكا تخاف من الحرب العالمية الثالثة والنووي، فهي مستعدة أن تضحي بأوكرانيا في سبيل أن لا يأتي نووي على نيويورك، وألا تمسح روسيا لوس أنجلوس.

وبين “النفجان” أن روسيا لن تصل إلى مرحلة استخدام النووي إلا إذا تخطت أمريكا حدودها الحمراء معها، موضحًا: “والحدود الحمراء لدى روسيا أن تخرج من الحرب أضعف مما كانت عليه”.

وواصل: “روسيا تريد أن تكسب في الحرب وأن تكون مكاسبها أكبر من خسائرها، لا تريد أن تخرج من الحرب أضعف، معلقًا: إذا طلعت من الحرب وهي أضعف ووصلت لمرحلة أنها بدأت تخسر، فيكون النووي هو الخيار الوحيد أمام روسيا، وأمريكا تعرف هذا الشيء.

وأكد “النفجان” أن روسيا هي أكبر دولة لديها ترسانة نووية في العالم، وأنها ستنتصر في الحرب ولو طالت لأنها إما تنتصر أو تستخدم النووي.

وأفاد “النفجان” أن أمريكا وروسيا يتحاربون على كم المكاسب، أمريكا تريد أن تقلل مكاسب روسيا قدر الإمكان، وأن تكون بمكاسب بسيطة لا تؤثر وروسيا تريد أن تطلع بمكاسب أكبر بكثير، لكن الجميع متفق أنه لا يمكن أن تطلع روسيا خسرانة، لأنها لن تسمح أن تصير دولة تابعة.

Scan the code