التخطي إلى المحتوى

الأربعاء 19 أكتوبر 2022 11:11 صباحاً

تتيح وحدات الألعاب Xbox Series X من مايكروسوفت للمستخدمين بالفعل توفير الطاقة من خلال خياري “Energy Saver” و “standby mode”، ومع ذلك، فإن “وضع الاستعداد” يستهلك 20 مرة طاقة أكثر من وضع توفير الطاقة عندما لا تكون وحدة التحكم قيد الاستخدام.

 

لكن يدعي تقرير جديد صادر عن The Verge أن شركة مايكروسوفت العملاقة تختبر تحديثًا جديدًا لإعدادات Xbox المتعلقة بالطاقة لأعضاء برنامج Xbox Insider.

 

وحاليًا، تتوفر خيارات توفير الطاقة لجهاز Xbox في قائمة “وضع السكون وبدء التشغيل”، وهنا، يتم تقديم خيارين للمستخدمين: توفير الطاقة والاستعداد، حيث يحتاج المستخدمون إلى الاحتفاظ بوحدات التحكم الخاصة بهم في وضع الاستعداد حتى تعمل الميزات البعيدة.

 

والآن ، يقال إن مايكروسوفت تسمح لـ Xbox Insiders باختبار قائمة جديدة لتوفير الطاقة في القسم العام من الإعدادات، حيث يتضمن قسم “خيارات الطاقة” الجديد مقياسًا لاستهلاك الطاقة حيث يمكن للمستخدمين العثور على استخدامهم للطاقة.

 


وقد تمت إعادة تسمية وضعي “توفير الطاقة” و”وضع الاستعداد” إلى وضعي إيقاف التشغيل والسكون، على التوالي، وبينما يعرض مقياس استخدام الطاقة مقدار الطاقة التي ستستهلكها وحدة التحكم Xbox عندما لا تكون قيد الاستخدام.

 

وتظهر لقطة الشاشة التي تمت مشاركتها على Twitter أن وضع إيقاف التشغيل الموفر للطاقة لوحدة تحكم Xbox سيستخدم 0.5 واط من الطاقة مقارنة بـ13-15 واط من الطاقة التي سيتم استهلاكها في وضع السكون، وقد يبدو هذا فرقًا بسيطًا ولكن مع مرور الوقت سيضيف هذا الأمر لتوفير الكثير من المال على فواتير الطاقة الخاصة بك.

 

ومع ذلك ، من المهم الإشارة إلى أن وضع إيقاف التشغيل سيظل يسمح لوحدة التحكم بالتحديث تلقائيًا بين عشية وضحاها ، مما قد يتسبب في زيادة استهلاك الطاقة، ولمنع حدوث ذلك، يتعين على المستخدمين فصل وحدة التحكم الخاصة بهم يدويًا عن مصدر الطاقة نظرًا لعدم وجود خيار آخر لإيقاف تشغيل التحديثات التلقائية.

 

وحاليًا ، هذه ميزة حصرية لـ Xbox Insider ولم تعلن مايكروسوفت عن أي تفاصيل رسمية حول خيارات توفير الطاقة الجديدة في وحدات تحكم Xbox.

 

 

المصدر : تكنولوجيا : مايكروسوفت تختبر وضعا جديدا لتوفير الطاقة على أجهزة Xbox Series X

Scan the code