التخطي إلى المحتوى

ال Pixel 7 Pro لا يختلف كثيرًا عن هاتف Pixel 6 Pro عند مقارنة المواصفات والتصميم. يمكن بسهولة أن يخطئ الهاتفان في إطلاق سراحهما فقط الشهور بغض النظر عن عام واحد ، فإن أرقام العناوين متشابهة جدًا. هذا يعني أن قلة من الناس قد يعتقدون أن Pixel 7 Pro ليس ترقية جيدة ، أو أن Google دفعت ببطء نفس الهاتف مع بعض التغييرات الصغيرة لتحقيق بعض المال السريع.

بينما يبقى أن نرى ما إذا كان Pixel 7 Pro هو ترقية جديرة بالاهتمام ، فإن أي تصور بأن Google كانت كسولًا هو خطأ. عدم تغيير Pixel 6 Pro ، كل هذا هو أفضل قرار يمكن أن تتخذه الشركة ، ويسعدني جدًا أن أرى هاتفًا في الخارج وعلى ورقة المواصفات ، ليس جذريًا ومكلفًا وعديم الجدوى في النهاية إعادة التصميم. ومع ذلك ، هناك شيء واحد مهم يبدو أنه تم تجاهله ، وقد يضر بنجاح Pixel 7 Pro على المدى الطويل.

آندي بوكسال / الاتجاهات الرقمية

السبب البسيط الذي يجعلني أعتبر معاملة Google “الكسولة” لجهاز Pixel 7 Pro موضع ترحيب كبير هو أن Pixel 6 Pro هو أفضل هاتف ذكي صنعته الشركة على الإطلاق. إن عدم الرغبة في تغيير التصميم الأساسي أو المواصفات الرئيسية هو الشيء الناضج الذي يجب القيام به ، ويبدو أن هناك تركيزًا لمرة واحدة على بناء علامة تجارية معروفة للهواتف الذكية ، بدلاً من الاعتماد على اسمها لإقناع الجمهور المتعثر والمثقل بالأجهزة اختر هاتف Google على أي هاتف آخر.

لقد حقق تصميمًا رائعًا مع Pixel 6 و Pixel 6 Pro ، مع اللوحة الخلفية السلسة ، ووحدة الكاميرا التي تشبه الحاجب ، والألوان الجذابة والرائعة ، واختيار أحجام الشاشة مع ملف تعريف مسطح أو منحني. من المستحيل أن نخطئ في ملف بكسل 6 أو 6 Pro لأي هاتف ذكي آخر ، ولا يزال هذا إنجازًا نادرًا هذه الأيام بسبب نطاقات المنتجات المتزايدة باستمرار. على النقيض من ذلك ، كانت هواتف Pixel من 1 إلى 5 كئيب جدا وغير موصوف بالطريقة التي بدوا بها ، يمكنك بسهولة أن تنسى أنك كنت كذلك عقد واحد، ناهيك عن التعرف عليه على عشرين خطوة.

شخص يحمل هاتف Google Pixel 7 الأبيض.
جوجل

قرار Google هو قرار مأخوذ مباشرة من كتاب قواعد اللعبة الذي تم اختباره واختباره من Apple. ال آيفون 14 برو يبدو مشابهًا جدًا لـ آيفون 13 برو و ال آيفون 12 برو، وحتى يستعير أساس تصميمه من اي فون 4 و ايفون 5. أنت تعرف ما الذي تنظر إليه عندما ترى iPhone. عندما تغير Apple تصميم iPhone مرة أخرى في النهاية ، فمن شبه المؤكد أنها ستلتزم به لبضع سنوات لأنها تتفهم قيمة امتلاك علامة تجارية معروفة ، والضربة المالية السلبية المرتبطة بتغيير التصميم سنويًا.

كان كل من Pixel 6 و Pixel 6 Pro عبارة عن نجاحات تصميمية ، ولا جدوى من تغيير التصميم من أجله فقط. إنه العكس. كلما زاد عدد وحدات البكسل التي نراها ، سواء كانت أجهزة من سلسلة Pixel 6 أو Pixel 7 ، زاد عدد الأشخاص الذين يربطون اسم Google بكونها علامة تجارية رائعة للهواتف الذكية ، وكلما زاد عدد الأشخاص الذين قد يشترون بالفعل أحد هذه الأجهزة الممتازة.

يوجد Google Pixel 7 Pro بجانب زوج من Pixel Buds و Pixel Watch.
جوجل

هل Pixel 7 Pro جهاز ممتاز؟ بعد كل شيء ، تُقرأ المواصفات الأساسية بشكل مشابه جدًا لـ Pixel 6 Pro ، لذا ألا يجعلها ذلك “قديمة؟” لا، ليس كذلك. لنكن واقعيين هنا. تعد شاشة LTPO OLED مقاس 6.7 بوصة بدقة 3120 × 1440 بكسل ومعدل تحديث 120 هرتز متطورة تمامًا كما كانت في Pixel 6 Pro العام الماضي. من الناحية الواقعية ، ما هي التغييرات التي يمكن إجراؤها لجعلها “أفضل”؟ سأمنحك لحظة للتفكير في الأمر ، لكن يبدو أنه لا معنى له ، حيث لا يوجد أي شيء.

يماثل وزن Pixel 7 Pro وزن 6 Pro تقريبًا ، وكذلك الأبعاد الكلية ، بالإضافة إلى وجود مستشعر بصمات الأصابع في الشاشة ، واتصال 5G ، ومقاومة الماء والغبار IP68 ، و Gorilla Glass Victus ، وأجهزة استشعار متعددة ، ومكبرات الصوت ، والميكروفونات. تحتوي جميع الكاميرات على نفس عدد الميجابكسل مثل Pixel 6 Pro ، والتغيير الداخلي الرئيسي الوحيد هو استخدام الجديد معالج Tensor 2 بدلاً من Tensor 1. بعيدًا عن إضافة الحيل ، ليس هناك حقًا في أي مكان لـ Google لتحسين المواصفات الأساسية بشكل كبير ، ومثل التصميم ، لا حاجة حقيقية لأي منهما.

إذا كنت تتساءل لماذا لا أدافع عن المزيد من التغييرات عبر الهاتف الذي تم إصداره قبل عام ، فذلك لأن خبرة Google موجودة دائمًا في البرنامج. كل هذه المواصفات نفسها جعلت برنامج Pixel 6 Pro يتألق ، والتغيير إلى Tensor 2 يجب أن يسلط الضوء على قيمة العام من التطورات البرمجية المتوقعة من Google ، وهو المكان الذي من شبه المؤكد أنه سيتم العثور فيه على سحر Pixel 7 Pro. قامت هواتف Pixel السابقة بنفس الشيء ، ولكن لم يكن التصميم صحيحًا حتى هاتف Pixel 6 Pro.

Google Pixel 7 Pro باللون الأسود.
جوجل

عدم الانحراف بعيدًا عن تصميم 6 Pro أو المواصفات الأساسية ، وبدلاً من تحميله باستخدام السيليكون والبرامج الجديدة من Google ، نأمل أن يجعل Pixel 7 Pro فائزًا آخر. ومع ذلك ، فإن السعي لتحقيق التوازن بين نفس الشيء والرغبة قد يكون أمرًا مسكرًا ومسببًا للإدمان ، وهناك جزء يتعلق بجزء من Pixel 7 Pro يجعلني أخشى أن Google قد أخذته بعيدًا جدًا.

تعمل بطارية بقوة 5000 مللي أمبير في الساعة على تشغيل Pixel 7 Pro ، وهناك شحن سريع 30 وات حيث يصل 50٪ خلال 30 دقيقة. هذا هو نفس Pixel 6 و Pixel 6 Pro ، اللذان لم يكنا بالتأكيد نجوم بطارية ، وتدعي Google مرة أخرى “عمر بطارية طوال اليوم” لجهاز Pixel 7 Pro كما لو كان شيئًا جيدًا. أكره أن أقوم بتقسيمها إلى Google ، لكن هذا ليس جيدًا بما فيه الكفاية ، وبينما يسعدني أن أدافع عن عدم العبث بشاشة جيدة تمامًا وتقنية أمان ، فإن عمر البطارية يحتاج إلى إصلاح للسلسلة الجديدة.

سأدافع بسعادة عن قرار Google بعدم العبث بالتصميم أو رفع المواصفات بلا جدوى.

لا تفعل ذلك هو كسول ، ووقت إعادة الشحن 50٪ في 30 دقيقة ليس سريعًا وفقًا لمعايير اليوم. إن إضافة وضع Extreme Battery Saver لمدة 72 ساعة من الاستخدام المطالب بها ، دون أن تكون بعض الميزات ، بما في ذلك 5G نشطة ، لا تقضي عليه أيضًا. إن رؤية إحصائيات عمر البطارية البالغة 24 ساعة للسنة الثانية على التوالي تعني أن Tensor 2 لم يصبح أكثر كفاءة ، وهذا أمر مخيب للآمال بعد رؤية تحسينات كبيرة في هذا المجال مؤخرًا بين Qualcomm Snapdragon 8 Gen 1 و Snapdragon 8+ Gen 1.

سأدافع بكل سرور عن قرار Google بعدم العبث بالتصميم أو عدم المبالغة في المواصفات الممتازة بالفعل ، في المقام الأول حتى تتمكن من التركيز على تزويدنا بأفضل ما لديها من خبرات برمجية. لكن لا يمكنني الصراخ بأي حجج ، في الوقت الحالي ، لا يبدو أن Google قد بذلت الكثير من الجهد لجعل البطارية تدوم لفترة أطول. الصيغة صحيحة تقريبًا في كل مكان آخر ، وآمل حقًا ألا تعيق تقنية البطارية الضعيفة والشحن المتوسط ​​ما يتشكل ليكون فعلًا ثانيًا رائعًا في خط Pixel المعاد تنشيطه.

توصيات المحررين

Scan the code