التخطي إلى المحتوى

غالبًا ما يشار إليه باسم كوكب الأرض “التوأم الشرير” ، تشكلت الزهرة بالقرب من الشمس وتطورت منذ ذلك الحين بشكل مختلف تمامًا عن كوكبنا. له تأثير الاحتباس الحراري “الجامح” (بمعنى أن الحرارة محاصرة تمامًا) ، وجو سميك غني بثاني أكسيد الكربون ، ولا مجال مغناطيسي ، وسطح ساخن بدرجة كافية لإذابة الرصاص.

ستقوم العديد من المهمات العلمية غير المأهولة بالتحقيق في كيفية حدوث ذلك ولماذا في العقد المقبل. لكن الآن يريد بعض العلماء إرسال مهمة مأهولة هناك أيضًا من أجل التحليق. هل هذه فكرة جيدة؟

كوكب الزهرة أصغر بقليل من قطر الأرض ويدور بالقرب من الشمس. وهذا يعني أن المياه السطحية تتبخر بعد تشكلها بفترة وجيزة ، ويبدأ تأثير الاحتباس الحراري. خلقت الانفجارات البركانية المستمرة المبكرة سهول الحمم وزيادة ثاني أكسيد الكربون في الغلاف الجوي. بدأ تأثير الدفيئة الجامح ، مما أدى إلى ارتفاع درجات الحرارة من أعلى قليلاً من الأرض إلى أعلى مستوى حالي يبلغ 475 درجة مئوية.

سنوات كوكب الزهرة أقصر من سنواتنا (225 يومًا) ، لكنها تدور ببطء شديد (243 يومًا) وهي “رجعية”. بمعنى آخر ، إنه عكس الأرض. يرتبط دورانها البطيء بافتقارها إلى مجال مغناطيسي ، ونتيجة لذلك تستمر في فقدان غلافها الجوي.

الغلاف الجوي لكوكب الزهرة “يدور بسرعة فائقة” أسرع من الكوكب نفسه. تُظهر الصور المأخوذة من عدة بعثات نمط سحابة على شكل حرف V يتكون من قطرات حمض الكبريتيك.

على الرغم من الظروف القاسية ، يتكهن بعض العلماء بأن غيوم كوكب الزهرة قد تحتوي على ظروف صالحة للسكن على ارتفاعات معينة. والقياسات الحديثة التي تظهر بوضوح الفوسفين ، وهو علامة محتملة على الحياة ، حيث يتم إنتاجه باستمرار بواسطة الميكروبات أعلاه ، هي موضع نقاش ساخن. مزيد من القياس والبحث هناك حاجة لتحديد

البعثات المستقبلية

حتى الآن ، تم الحصول على ما نعرفه عن كوكب الزهرة من العديد من المركبات الجوالة السابقة. على سبيل المثال ، من 1970 إلى 1982 ، تمكن المسبار السوفيتي Venera 7-14 من الهبوط على سطح كوكب الزهرة القاسي ، والبقاء على قيد الحياة لمدة تصل إلى ساعتين ، وإرسال الصور والبيانات مرة أخرى. لكن تظل هناك أسئلة حول كيفية تطور كوكب الزهرة بشكل مختلف عن الأرض. هذا مهم أيضًا لفهم الكواكب التي تدور حول نجوم أخرى والتي من المحتمل أن تؤوي الحياة.

يعد العقد القادم بأن يكون بمثابة ثروة لعلماء كوكب الزهرة. بالنسبة لعام 2021 ، اختارت ناسا بعثتين ، فيريتاس ودافينشي + ، لإطلاقهما في 2028-30. اختارت وكالة الفضاء الأوروبية EnVision لإطلاقها في أوائل 2030. هذه مهمات تكميلية بدون طيار ستسمح لنا بفهم بيئة كوكب الزهرة وتطوره بشكل أفضل.

Venus Craters كما تراه مركبة الفضاء Magellan التابعة لناسا.
ناسا / مختبر الدفع النفاث

ستعمل فيريتاس على رسم خريطة لسطح كوكب الزهرة لتحديد تاريخها الجيولوجي وتكوينها الصخري وأهمية المياه المبكرة. يتضمن DaVinci + مركبة مدارية ومسبارًا صغيرًا ينزل إلى الغلاف الجوي لقياس تكوينه ، ودراسة تكوين الكوكب وتطوره ، وتحديد ما إذا كان هناك محيط سابقًا. يدرس EnVision تتبع الغازات على سطح الكواكب وتحت سطحها وغلافها الجوي. استخدم الرادار لرسم خرائط للأسطح بدقة أفضل من أي وقت مضى.

تخطط الهند أيضًا لمهمة Shukrayan-1 بدون طيار ، وتقترح روسيا Venera-D.

هل تحتاج إلى رحلة طيران مأهولة؟

تم اقتراح فكرة تحليق فينوس المأهول في أواخر الستينيات ، باستخدام كبسولة أبولو لنقل الناس حول الكوكب. ومع ذلك ، انتهت هذه الفكرة عندما اكتمل أبولو. الآن ، مع فكرة برنامج Artemis للطيران حول القمر والبعثات المأهولة الأخرى ، عادت الفكرة إلى الظهور ، ومؤخراً ، في مقال صحفي وفي اجتماع سبتمبر 2022 لمجموعة الدعم ، الاتحاد الدولي للفضاء. تم تناوله في المؤتمر. .

الفكرة هي قيادة مركبة فضائية مأهولة حول كوكب الزهرة والعودة إلى الأرض. سيسمح هذا للعلماء باختبار تقنيات الفضاء السحيق ، مثل كيفية تشغيل المهمات المأهولة مع تأخيرات زمنية كبيرة عند الاتصال بالأرض. لذلك يمكن أن تكون جاهزة لمهمة مأهولة أكثر تعقيدًا إلى المريخ. لكن الطاقم لن يهبط على كوكب الزهرة أو يقوم بأي بحث حقيقي في الغلاف الجوي – فالظروف قاسية للغاية.

يدعي الباحثون الذين يدعمون الفكرة أنه يمكن أيضًا استخدام جاذبية كوكب الزهرة لتغيير مسار المركبة الفضائية إلى المريخ. هذا يوفر الوقت والطاقة للانتقال مباشرة من الأرض إلى المريخ. هذا لأن الخيار الأخير يتطلب تطابق مداري الكوكبين ، وعلينا انتظار اللحظة المناسبة للذهاب والعودة. ومع ذلك ، فإن مهمة مأهولة إلى المريخ ستكون معقدة للغاية ، لذا فإن الانتقال مباشرة من الأرض إلى المريخ سيجعل التصميم أبسط.

حتى لو تم إرسال البشر إلى كواكب يمكن أن يكون لها حياة ، فإن العثور على الحياة لن يكون سهلاً. هذا خطير. قبل أن نكتشف الحياة ، قد ينتهي بنا الأمر إلى تلويث الغلاف الجوي. أفضل طريقة للبحث عن العلامات البيوكيميائية للحياة هي باستخدام المجسات غير المأهولة. كما أن الاقتراب من الشمس يخلق تحديات حرارية كبيرة وإشعاعًا أعلى من التوهجات الشمسية.

لسوء الحظ ، لا تلتقط مهام التحليق هذه سوى بضع ساعات من البيانات حول المسارات الواردة والصادرة. إنه مشروع مكلف للغاية ومن المؤكد أنه ينتج صورًا مذهلة وبيانات إضافية مفيدة. ومع ذلك ، فإن هذا يضيف القليل إلى البحث المفصل والمعد خصيصًا والمخطط له حاليًا.

هناك أيضًا المزيد من الدراسات المفاهيمية والمزيد من الدراسات الرنانة ، مثل إرسال طائرات مأهولة لتحليق بالإضافة إلى الطيران عبر جو كوكب الزهرة. إنها فكرة رائعة ولديها القدرة على تحقيق نتائج علمية أكثر من flybys ، لكنها لا تزال مفهومًا بعيدًا وغير واقعي في هذه المرحلة.

في هذا الوقت ، نجري عمليات استكشاف مأهولة فقط في مدار أرضي منخفض. لكن خطة أرتميس تهدف إلى نقل الناس حول القمر وبناء محطة تسمى جيتواي في مدار حول القمر. إنه مصمم للقيام بالعلوم ، وتمكين الهبوط المأهول على القمر ، والأهم من ذلك ، اختبار تقنيات الفضاء السحيق مثل التزود بالوقود والعمليات في البيئات النائية.

تمت إعادة طبع هذه المقالة من The Conversation بموجب ترخيص المشاع الإبداعي. يرجى قراءة المقال الأصلي.

اقرأ كل شيء آخر الأخبارو أخبار عاجلةو أخبار الكريكيتو أخبار بوليوودو
أخبار هندية متي الأخبار الترفيهية هنا. تابعنا على الفيسبوك تويتر و Instagram.

Scan the code