التخطي إلى المحتوى

إعادة شحن جهاز أيفون هو إجراء بسيط ولكن له تأثير على سعة البطارية وتطور الاستقلالية بمرور الوقت. كيف يمكنك الحفاظ على هذه الاستقلالية أثناء الشحن ؟ الاجابة في هذه المقالة.


تعد استقلالية الهاتف أحد أهم المعلومات عند اختيار جهازك. بالنسبة للكثيرين، يجب تمييز هذا السؤال عن سؤال إعادة الشحن، لكن الاثنين مرتبطان ارتباطًا وثيقًا. بعد بضع دورات شحن، ستنخفض حتمًا استقلالية الهاتف، وخاصة أيفون، بسبب تآكل البطارية.

ولكن كيف يجب أن تشحن أيفون لزيادة سعة بطارية هاتفك إلى أقصى حد؟ إذا بدا السؤال معقدًا، يبدو أن مستخدم لشبكة تيك توك الاجتماعية لديه الحل. يوضح على حسابه أنه تمكن من الحفاظ على سعة بطارية هاتفه أيفون بنسبة 100 ٪ بعد عامين من الاستخدام.

تجنب إجهاد هاتفك أيفون !

يوضح Shoandtech في مقطع الفيديو الخاص به أن معظم الأشخاص يشحنون أجهزة أيفون الخاصة بهم ليلاً، إما باستخدام كابل أو بالحلول اللاسلكية (MagSafe أو حل جهة خارجية). إذا كانت أبل تعمل لبضع سنوات لتحسين الشحن الليلي، لا سيما من خلال جعله أكثر ذكاءً، فإن الأمور لم تكن مثالية بعد.

يقول Shomes أنه لا يجب عليك “الضغط” على بطارية هاتفك. يشرح قائلاً: “إذا كان هاتفك عند 40 أو 50 بالمائة في الليل، فلا تشحنه، انتظر حتى الصباح”. ووفقًا له، فإن هذا الحل جعل من الممكن احترام قاعدة “80-20”. يدرك المصنعون أنفسهم أن الهواتف بحاجة إلى البقاء ضمن نطاق الشحن هذا لزيادة عمر البطارية إلى أقصى حد.

تحديث الخلفية هلاك للبطارية

بمعنى آخر، يجب ألا تتجاوز النسبة المثالية 80٪ وألا تنخفض أبدًا عن 20٪. توصيتان لا يتبعهما المستخدمون غالبًا. للحفاظ على بطارية الهاتف، يوصى أيضًا بتخصيص تحديث الخلفية للتطبيقات.

على أيفون، يسمح لك وضع توفير الطاقة بإلغاء تنشيط التحديث في الخلفية، ولكن من الممكن أيضًا الانتقال إلى إعدادات الهاتف لتخصيص التطبيقات التي يمكن وتلك التي لا يمكن تحديثها دون فتحها.

يسمح تحديث الخلفية للخدمات بالتحديث دون فتح التطبيق. يمكن أن يكون هذا مفيدًا جدًا لخدمات المراسلة، فهو أقل فائدة للألعاب أو الخدمات المحمولة التي لا تستخدمها إلا قليلاً، والتي مع ذلك تستهلك الكثير من الطاقة.

استخدام أكثر مسؤولية لاستدامة طويلة

بينما يتأثر عمر البطارية عند شحنها مرة واحدة بتحديث الخلفية، كذلك تتأثر سعة البطارية. كلما زاد استخدامك للهاتف، زادت سرعة بطاريته. لذلك يجب أن تعرف كيفية الحد من استخدامه إذا كنت ترغب في جعل بطاريتك تدوم بمرور الوقت.

مع استخدام أيفون المعتاد، ستفقد البطارية تدريجيًا سعتها التخزينية. يوصى بتغييره، كل عامين تقريبًا، عندما تنخفض هذه السعة نفسها إلى أقل من 80٪. يمكن ملاحظة هذه البيانات في إعدادات أيفون في القسم الفرعي “البطارية” ثم “حالة البطارية”.

Scan the code