التخطي إلى المحتوى

وحدة معالجة رسومات ألعاب من Intel؟ قد يبدو هذا بمثابة افتراء ، لكن خط شرائح Arc الجديد يثبت عكس ذلك. في الواقع ، نحن معجبون جدًا ببطاقات رسومات الألعاب من Intel التي نطلق عليها اسم “GPU المناسب في الوقت المناسب“مع أداء 1440p الممتاز ، وتعقب الأشعة التنافسي والتسعير إلى حد ما معقول نسبيًا. حتى أنهم – يجرؤون على قول ذلك – يعمل بشكل جيد مع معالجات AMD Ryzen.

ولكن هناك مشكلة صغيرة: إذا كنت ترغب في الحصول على أداء كامل ، فستحتاج إلى التأكد من تمكين شريط Resizable BAR. في الواقع ، صرحت Intel بصراحة أن Arch GPUS يجب أن تستخدم Resizable BAR (والمختصرة باسم Intel Rebar) لتحسين الألعاب بشكل مناسب. إذا كنت مالكًا جديدًا لوحدة Arc GPU ، فإليك كيفية استخدام ReBAR.

يشير شريط تغيير الحجم إلى “تسجيلات العناوين الأساسية القابلة لتغيير الحجم”. إنها تقنية تحسين تتيح للمعالجات وصولاً أكثر كفاءة إلى ذاكرة VRAM على بطاقات الرسومات. يؤدي هذا إلى تحسينات في الأداء لأنواع معينة من الألعاب لأنه يقلل من اختناقات وحدة المعالجة المركزية. وهي متوفرة على شكل شريط يمكن تغيير حجمه على أحدث بطاقات Nvidia ذاكرة الوصول الذكية بالنسبة لوحدات معالجة الرسومات AMD الجديدة ، أصبح الآن ReBAR for Intel’s Arc line.

لدينا أكثر اكتمالا دليل لما هو ReBAR وكيف يعمل بالفعل، ولكن المحصلة النهائية هي أنها ستجعل بعض الألعاب ، خاصة تلك التي تستهلك ذاكرة كبيرة ، تعمل بشكل أفضل على جهاز الألعاب الخاص بك. هذا ملحوظ بشكل خاص في شاشات التحميل وتبديل المشاهد والمواقف المماثلة.

مع الاستخدام الموصى به من قبل Intel لقضبان التسليح ، وجدت مراجعاتنا لبطاقات Arc تحسينات كافية في الأداء للنظر في النظام الضروري.

الخطوة 1: تحقق مما إذا كان لديك تطبيق مدعوم. يمكن لتطبيقات محددة فقط استخدام ميزات BAR التي يمكن تغيير حجمها. الخبر السار هو أن العديد من الرقائق من السنوات القليلة الماضية متوافقة معها. يتضمن ذلك معظم شرائح Intel من الجيل العاشر أو الأحدث ، ومعظم رقائق Ryzen 3000 (باستثناء 3000G) و 5000 و 7000. إذا لم تكن متأكدًا ، فتحقق من التوافق مع تطبيقك المحدد.

لاحظ أن اللوحات الأم تتطلب فتحة PCI Express 3.0 كاملة الحجم أو فتحة x16 أحدث لـ ReBAR. هذا ليس مصدر قلق كبير إذا كان لديك بالفعل تطبيق متوافق ، ولكن إذا كان لديك نظام شخصي ، فيجب عليك التحقق من اتصالاتك.

الخطوة 2: إذا لم تكن قد قمت بذلك بالفعل ، فقم بتثبيت Intel Arc GPU وقم بتنزيل برامج التشغيل الضرورية. قد يزودك برنامج التحكم الخاص بشركة Intel بإخطارات تتعلق بدعم BAR القابل لتغيير الحجم في هذا الوقت ، مما قد يساعد في تأكيد حالتك. بمجرد التأكد من أن وحدة معالجة الرسومات تعمل بشكل صحيح ، أعد تشغيل الكمبيوتر واضغط هدم مفتاح أثناء بدء التشغيل للدخول إلى BIOS / UEFI.

ال هدم عادةً ما يأخذك المفتاح إلى UEFI ، لكنه يحدث في بعض الأحيان خروج مفتاح أو مثل مفتاح وظيفي F1. إذا لم يعمل شيء تحقق من طراز جهاز الكمبيوتر الخاص بك. متوفر أيضًا في نظامي التشغيل Windows 10 و 11 انطلاقة متقدمة الرغبة التحديث والأمان يمكنك استخدامه للتمهيد مباشرة في UEFI إذا لزم الأمر.

الخطوه 3: لاحظ أنه يجب أن تكون على إصدار UEFI لإعداداتك وفي أي أوضاع لمحاكاة BIOS. هذا يعني أنك قد تحتاج إلى تعطيل إعدادات مثل CSM (وحدة دعم التوافق) أو الوضع القديم. يجب إيقاف تشغيل أي شيء يجعل UEFI يبدو وكأنه إعدادات BIOS القديمة. إذا لم يكن وضع التمهيد UEFI ممكّنًا بالفعل ، فقد تحتاج إلى تمكينه. افعل هذا الآن إذا لزم الأمر.

الخطوة الرابعة: هنا حيث تختلف الأشياء كثيرًا بناءً على المكونات التي تستخدمها. تستخدم شركات تصنيع أجهزة الكمبيوتر المختلفة كلمات مختلفة لنفس الشيء ودفن الخيارات في قوائم مختلفة. هذا يعني القيام ببعض البحث أو التحقق من دليل اللوحة الأم. في النهاية ، أنت تبحث عن هذين الإعدادين المهمين:

أولاً ، قم بتشغيله 4G فك أعلاه إذا كان متوفرا. يجب أن ترى خيارًا يُمكَِنالتغيير أو التغيير آلي الوضع ، والذي يجب أن يقوم ببعض الحيل. إذا كنت لا ترى خيار فك تشفير 4G أعلاه ، فانتقل إلى الخطوة التالية. إذا قمت بذلك ، فقم بتمكينه وإعادة التشغيل والعودة إلى UEFI قبل المتابعة.

أكثر من 4G فك على EUFI.

الخطوة الخامسة: الآن ، ابحث عن الإعداد دعم تغيير حجم BAR. قد يتم استدعاؤها أيضًا ذاكرة الوصول الذكية على أجهزة Ryzen ، أو أحيانًا ذاكرة الوصول الذكي. قم بتشغيله. يوضح مثالنا كيف تبدو اللوحة الأم Asus ، ولكن قد تبدو مختلفة اعتمادًا على اللوحة الأم وإصدار UEFI.

تشغيل ReBAR على Asus.

الخطوة السادسة: أعد التشغيل الآن من UEFI. إذا فتحت تطبيق Intel Arc Control ، فسوف يؤكد أن ReBAR يعمل بشكل طبيعي ، ولن تحتاج إلى ضبط أي إعدادات إضافية في هذا الوقت. في أنظمة التحكميمكنك الذهاب معلومات الكمبيوتر وانظر معلومات عامة تأكد من دعم BAR القابل لتغيير الحجم. تأكد من أن وحدة معالجة الرسومات ARC لديها تحديثات متوفرة وأن اللعبة قيد التشغيل!

الإعدادات العامة للتحكم في القوس.

توصيات المؤلفين

Scan the code