التخطي إلى المحتوى


دائماً ما تشهد غرفة خلع ملابس الأندية العديد من الكواليس التى يتم الكشف عن بعضها، فيما يتبقّى الكثير منها بمثابة أسرار لا يعلم عنها أحد شيئاً، وغالباً ما يكون لهذه الكواليس دور كبير فى العديد من القرارات المهمة التى قد تؤثر فى مستقبل بعض اللاعبين.


 


غرفة ملابس الفرق تُعد “المطبخ” الذى تخرج منه الشرارة الأولى لقرارات مهمة وتعليمات قوية ويكون لها دور كذلك فى تحقيق الانتصارات والصعود إلى منّصة التتويج، كما يكون لها دور كذلك فى استقبال الهزائم وخسارة البطولات، كما تشهد غرفة الملابس مناقشات صاخبة أحياناً ووصلات هزار أحياناً أخرى، لذا سنقدم فى سياق التقرير التالى كواليس بعض ما يحدث فى غرف الملابس بالكرة المصرية.


 


حلقة اليوم من كواليس غرف الملابس تتعلق بثنائي هجومي من الأفضل فى تاريخ النادي الأهلي وهما حسام حسن وأحمد كشرى، والواقعة كما يرويها كشرى فى تصريحات سابقة، كانت فى إحدى المباريات الودية حيث نجح أحمد كشرى فى تسجيل 6 أهداف دفعة واحدة، ثم في المباراة التى تليها نجح كشرى أيضاً فى تسجيل 5 أهداف، ليدخل حسام حسن غرفة الملابس بعد انتهاء المباراة الثانية وقام بتعنيف زملائه من لاعبى الأهلي، وقال لهم “أنتوا مش عايزين تلعبولى ليه مش عايزني أجيب أهداف ليه؟”.


 


وقام بعض لاعبي الأهلي بتهدئة العميد وأكدوا له أن الواقعة لم تحدث بقصد، وأن كشرى كان موفقاً فى المباراتين ليس أكثر، لتنتهى المشكلة بعد عودة حسام حسن للتهديف فى المباراة التى تلتها.


 


لعب حسام حسن مع الأهلي 300 مباراة وسجل 142 هدفا فى جميع المسابقات، منها 234 مباراة في الدوري وسجل 109 أهداف، ويعد الهداف التاريخي للأهلي في المسابقة المحلية مع الأسطورة محمود الخطيب.


 


وحقق العميد مع الأهلي 11 بطولة دوري ممتاز و 4 كأس مصر و بطولة دوري أبطال أفريقيا “مرة واحدة” و 4 بطولات أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس، و بطولة أفرو آسيوية “مرة واحدة” و البطولة العربية للأندية أبطال الدوري “مرة واحدة” والبطولة العربية للأندية أبطال الكؤوس “مرة واجدة” وكأس السوبر العربي “مرتين”.

Scan the code