التخطي إلى المحتوى

وضع الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” مجموعة من الشروط تتعلق باختيار قوائم الحكام المرشحين من أجل الحصول على الشارة الدولية، وذلك خلال العام المقبل 2023.

وأوضح الاتحاد الدولي في خطابه الذي أرسله إلى اتحاد الكرة المصري، وجميع الاتحادات الأعضاء 2 سبتمبر الجاري، أن الموعد النهائي من أجل ترشيح الحكام الدوليين هو 25 من الشهر ذاته.

وأرفق فيفا في خطاب 3 نقاط، يجب النظر فيهم أثناء ترشيح قوائم الحكام الدوليين، كما يلي:

1- الحكم يجب أن يكون ولد قبل 31 ديسمبر 1997، والحكم المساعد يجب أن يكون ولد قبل 31 ديسمبر 1999، من أجل التأكيد على أقل قدر من الخبرة، ويحتفظ فيفا بالحق في مطالبة الحكام المقترحين الذين تزيد أعمارهم عن 45 عامًا (من مواليد 1978 أو قبل ذلك) بالخضوع لتقييم فني إضافي بالإضافة إلى فحوصات طبية محددة واختبارات اللياقة على أساس كل حالة على حدة.

2- يجب أن يتم تصنيف كل مرشح بناءً على الدرجات التي تم الحصول عليها للمباريات التي أدارها على المستوى المحلي خلال 12 شهرًا قبل ترشيحه إلى قائمة الحكام الدوليين. من فضلك لا تضع المرشحين حسب الترتيب الأبجدي.

3- يجب أن يكون جميع حكام المباراة المرشحين (باستثناء حكام مباريات الفيديو) قد اجتازوا على الأقل اختبار اللياقة البدنية المعتمد من فيفا والفحص الطبي في 2 يونيو 2022 أو بعده.

وأوضح فيفا في خطابه: “يرجى ملاحظة أن مهام الحكام محايدة جنسانياً. يمكن ترشيح كل من الرجال والنساء، حيث لا توجد أدوار منفصلة للمرأة، يجب على النساء اللواتي يرغبن في الحصول على تعيينات كحكم أو مساعد الحكم في مباريات الرجال اجتياز اختبار اللياقة البدنية المناسب للرجال، ينطبق اختبار اللياقة البدنية لكرة الصالات وكرة القدم الشاطئية المتضمن طيه على الرجال والنساء على حد سواء.”

واختتم : “ستنظر لجنة حكام فيفا بعناية في جميع الترشيحات المقدمة من قبل كل اتحاد عضو قبل أن تقرر من سيتم تسميته في القوائم الدولية القادمة.”

قائمة الشارة الدولية 2022

Scan the code