التخطي إلى المحتوى

دبي: «الخليج»

يطلق «سوق المرفأ»، غداً، أكبر سوق على الواجهة البحرية في المدينة، برنامجاً حافلاً بالأنشطة والفعاليات والمفاجآت على مدار 11 يوماً مليئة بالحيوية تجعل جميع السكان والزوار الذين يرتادونه يعيشون تجربة غنية بالحركة النشطة والغوص في عالم المأكولات والفن والثقافة والسيارات. ويعِد هذا البرنامج الذي يقام خلال الفترة من 8 إلى 18 سبتمبر الجاري، بتقديم مجموعة مشوّقة من الفعاليات التي ترضي الجميع، من محبّي الطعام والعائلات إلى عشّاق الفن والسيارات.

يستضيف «سوق المرفأ» مهرجاناً للفنون التي يحلم بها كل عاشق للفن، حيث يُقام معرض يشارك فيه أكثر من 90 فناناً عالمياً، ويضم مجموعة من روائع القطع الفنية في سوق السجاد (Ace Carpet Market) من 10 إلى 18 سبتمبر.

اكتشف قطعة فنية فريدة من نوعها من أعمال فنانين عالميين يتمتعون بشهرة واسعة، بما في ذلك الفنان الإيراني أحمد ركني والفنانة الباكستانية الصاعدة عليا أمين عبدالحق، والفنانة الأرمنية المعروفة ومصممة الجرافيك جيفان هوفانيسيان، إضافة إلى الفنان الإثيوبي بروك يشيتيلا الذي بنى نفسه بنفسه، وغيرهم الكثير، ويستعد هذا المعرض إلى تقديم تجربة غامرة وتفاعلية، في حين سوف يشهد تقديم مقطوعات موسيقية حيّة وعرض لوحات جدارية يتم رسمها مباشرة، إضافة إلى تنظيم عرض للأزياء في 10 سبتمبر من الساعة 5 عصراً وحتى الساعة 10 ليلاً. وبإمكان العائلات المشاركة في دروس الرسم والمسابقات المخصصة للأطفال في 17 سبتمبر من الساعة 5 عصراً حتى الساعة 7 مساءً.

من الفن المعاصر والحديث إلى اللوحات التقليدية والإسلامية، يُعتبر هذا المهرجان الفني معرضاً فنياً لا بد من زيارته ومكاناً مفضلاً لهواة جمع الأعمال الفنية وعشاقها، حيث تبدأ الأعمال الفنية بسعر 500 درهم.

يُشار إلى أنه قد تم افتتاح أكثر من 950 متجراً في «سوق المرفأ» حتى الآن، على أن ينضم إليها 200 متجر آخر قريباً، لبيع أنواع متنوعة من السلع والأدوات مثل السجاد ومستلزمات الإنارة والتوابل والأزياء والإلكترونيات وغيرها، إضافة إلى العديد من السلع التي تشتهر بها الأسواق التايلندية والعجمية الأصلية.

مهرجان المأكولات

دلّل نفسك بالقيام برحلة طهي حقيقية تستمد معانيها من شوارع آسيا من 8 إلى 18 سبتمبر، وانغمس في مغامرة تذوّق المأكولات التي تضم أشهى الأطباق اليابانية والتايلندية والكورية والإندونيسية والهندية والباكستانية، إضافة إلى تلك التي تشتهر بها دول مجلس التعاون الخليجي. لا تفوّت فرصة الاستمتاع بالمأكولات والمشروبات التي يزخر بها «سوق المرفأ»، إنها بالفعل تضم مجموعة رائعة من الأطباق الآسيوية والمشروبات المتميزة.

ويستضيف هذا المهرجان النابض بالحياة خلال عطلات نهاية الأسبوع من 9 وحتى 11 سبتمبر ومن 16 إلى 18 سبتمبر، عروضاً موسيقية حيّة وأخرى لمشغلي أسطوانات (دي جيه) محترفين، إضافة إقامة مجموعة من الأنشطة الخاصة بالأطفال وغيرها الكثير…

استعراض السيارات الخارقة

استمتع بهدير محركات أكثر من 150 سيارة خارقة من الطراز العالمي تُعرض على طول الواجهة البحرية الخارجية في 10 سبتمبر من الساعة 4 عصراً حتى الساعة 10 ليلاً. اغتنم الفرصة وشاهد أروع السيارات الخارقة المعدّلة في الإمارات التي تتنافس ضمن 12 فئة كجزء في إطار مشاركة أندية السيارات في الإمارات (UCC) في هذا الحدث، انطلاقاً من أفضل السيارات الكلاسيكية وصولاً إلى أجمل أنواع الطلاء وأقوى المحركات وصولاً إلى أروع نظام صوتي وأكثر من ذلك بكثير.

أنشطة الأطفال

مع عودة المدارس بكامل زخمها، دلل أطفالك بعطلة نهاية أسبوع مليئة بالمرح مع عروض ترفيهية متجولة واستعراضات رائعة وورش عمل من 10 إلى 18 سبتمبر. يمكن للعائلات أيضاً الاستمتاع بعروض الرقص وورش العمل الثقافية المستوحاة من المجتمع الكوري، والتي تستمر من 17 إلى 18 سبتمبر.

أنفق واربح

اربح الكثير مع «سوق المرفأ» حتى 17 سبتمبر، أنفق 150 درهماً أو أكثر للاستفادة من فرصة أن تكون واحداً من بين اثنين من الفائزين المحظوظين كل يوم وانطلق بعيداً مع إقامة حالمة لليلة واحدة مع مبيت وإفطار في «منتجع سنتارا ميراج دبي الشاطئي». أنفق 100 درهم لدى أي من بائعي التجزئة في «سوق المرفأ» واربح سلة أنيقة تضم المنتجات الأكثر شهرة في السوق بقيمة 250 درهماً.

Scan the code