التخطي إلى المحتوى

التقى سموّ الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، رمطان لعمامرة، وزير خارجية الجزائر، على هامش أعمال الدورة ال 77 من الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

وبحثا العلاقات الأخوية الإماراتية الجزائرية وسبل تعزيز مسارات التعاون في المجالات كافة، بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين.

استعرض سموه والوزير الجزائري عدداً من القضايا المدرجة على جدول أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة، ومنها التغير المناخي وتحديات سلاسل إمدادات الطاقة والأمن الغذائي.

وناقشا الأوضاع في المنطقة، والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

وأكد سموّ الشيخ عبدالله بن زايد، خلال اللقاء، عمق العلاقات الأخوية بين دولة الإمارات والجزائر، والحرص على تعزيزها وتطويرها على الصّعد كافة.

والتقى سموّ الشيخ عبدالله بن زايد، في نيويورك، ليبريتا مولامولا، وزيرة الخارجية والتعاون الشرق إفريقي في جمهورية تنزانيا المتحدة.

وبحث عدداً من القضايا المدرجة على جدول أعمال الجمعية، ومنها التغيّر المناخي، وجهود تعزيز استخدامات الطاقة المتجددة في الدول الإفريقية، والتعاون الدولي في مواجهة تحديات الأمن الغذائي.

كما بحث سموّه، ومولامولا العلاقات بين البلدين وآفاق التعاون والشراكة في مجالات عدة، ومنها التجارية والاقتصادية والطاقة المتجددة، وغيرها.

واستعرضا القضايا ذات الاهتمام المشترك، والمستجدات الإقليمية والدولية، وتبادلا وجهات النظر بشأنها.

وأكد سموّ الشيخ عبدالله بن زايد، العلاقات المتميزة بين دولة الإمارات وتنزانيا. مشيراً إلى وجود فرص واعدة لتعزيز التعاون في مجالات عدة، بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين.

فيما عبّرت مولامولا، عن تطلع بلادها إلى تعزيز علاقات التعاون مع دولة الإمارات في المجالات كافة. مشيدة بالمكانة الرائدة التي تحظى بها الإمارات إقليمياً وعالمياً، والإنجازات التنموية البارزة التي حققتها.

حضر اللقاء الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان، وزير الدولة.

 (وام)

Scan the code