التخطي إلى المحتوى

عادي

العين تسجل للمرة الثانية أعلى وأدنى درجة حرارة في يوم واحد

20 أغسطس 2022

18:10 مساء




قراءة

دقيقة واحدة

أبوظبي: عماد الدين خليل
شهدت مناطق متفرقة من الدولة، السبت، استمرار أمطار مختلفة الشدة، نتيجة تأثر الدولة بامتداد منخفض سطحي، يصاحبه منخفض في طبقات الجو العليا.
وبدأت الأمطار الخفيفة على جنوب جسيورة منطقة الظفرة عند الرابعة عصرًا، وأمطار متوسطة على طريق جيسورة – أم الزمول، لتتحول إلى غزيرة على طريق الفاية – محافز وعلى طريق نزوى – الفاية في الشارقة ومناطق أخرى.
وسجلت مدينة العين، للمرة الثانية خلال أشهر الصيف، أدنى وأعلى درجة حرارة، خلال اليوم نفسه، حيث سجلت أعلى درجة 49.3 مئوية في منطقة سويحان، عند الساعة 2:15 ظهراً، فيما سجلت أقل درجة 23.2 مئوية، في ركنة بمدينة العين.
وناشد المركز الوطني للأرصاد، الجمهور بضرورة توخّي الحيطة والحذر أثنـاء سقوط الأمطار الغزيرة، وتدنّي مدى الرؤية، والابتعاد عن أماكن جريان الأودية. كما دعت شرطة أبوظبي السائقين إلى الحذر بسبب انخفاض الرؤية أثناء تشكل الغبار والأتربة وعدم الانشغال بالهاتف والتصوير، والالتزام بالسرعة المتغيرة الظاهرة على الشواخص واللوحات الإرشادية الالكترونية، حفاظاً على سلامة الجميع.
وتوقع المركز أن يكون الطقس من الأحد حتى الأربعاء، صحواً إلى غائم جزئياً أحياناً، وتظهر السحب المنخفضة على الساحل الشرقي صباحاً، مع فرصة تكون بعض السحب الركامية الممطرة شرقاً وجنوباً بعد الظهر، والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة ونشطة أحياناً مثيرة للغبار، وسرعتها من 15 إلى 25 تصل إلى 40 كم/س، والبحر خفيف إلى متوسط الموج أحياناً في الخليج العربي وخفيف الموج في بحر عُمان.

https://tinyurl.com/54kpcsva

Scan the code