التخطي إلى المحتوى

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية أو الفرنسية.

الصحافة الإنجليزية
جارديان
تراب يغلق الباب أمام يونايتد

أكد كيفن تراب، حارس مرمى آينتراخت فرانكفورت، رغبته في الاستمرار مع فريقه، ليغلق الباب أمام مانشستر يونايتد الراغب في ضمه.

وقال تراب عن اهتمام يونايتد: “في الأيام القليلة الماضية كان هناك الكثير من التقارير حول اهتمام مانشستر يونايتد بالتعاقد معي، لكنني أخبرت الأشخاص المسؤولين في كلا الناديين أنني قررت البقاء مع فرانكفورت”.

وأتم: “لقد عشت الكثير من اللحظات التي لا تُنسى هنا وكتبنا التاريخ معا، كانت بداية الموسم غير موفقة ولكن لدي إيمان مطلق بالفريق”.

موقع ليفربول الرسمي
كلوب: نعرف منافسينا جيدا

أكد يورجن كلوب، المدير الفني لليفربول، أن فريقه يعرف الكثير عن منافسيه في دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا (2022-2023).

وأوقعت قرعة دوري أبطال أوروبا ليفربول في المجموعة الأولى، مع أياكس أمستردام ونابولي ورينجرز.

وقال كلوب: “لن نضطر إلى البحث بجدية كبيرة عن معلومات عن منافسينا، قبل سنوات قليلة لعبنا مباراتين قويتين ضد أياكس، وأيضا أمام نابولي، لذا نحن نعرف الكثير عن كل منهما، وهم يعرفون الكثير عنا أيضا”.

أرسنال يعير لاعبه إلى نيس

أعلن نادي أرسنال، عن انتقال لاعبه نيكولاس بيبي إلى نيس الفرنسي على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد.

وكان بيبي انضم إلى أرسنال عام 2019 قادما من ناد فرنسي آخر هو ليل مقابل 80 مليون يورو، ويمتد عقده مع النادي اللندني حتى 2024.

الصحافة الإسبانية
سبورت
مستقبل جريزمان

أكد إنريكي سيريزو، رئيس نادي أتلتيكو مدريد، أن الفرنسي أنطوان جريزمان، مهاجم الفريق الإسباني، لن يرحل عن صفوف الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

وقال سيريزو عندما سئل عن مستقبل جريزمان “هو لاعب مهم في تشكيلة الفريق، لن يرحل”.

وعن قرعة دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا، أوضح “الحقيقة أننا واجهنا كل المنافسين مؤخرًا، إنها مجموعة متساوية للغاية، ستكون مباريات جميلة وممتعة وسيتعين علينا أن نكون محظوظين بما يكفي لنكون في دور الستة عشر”.

موندو ديبورتيفو
أمنية ناجلزمان

يتمنى جوليان ناجلزمان، مدرب بايرن ميونخ، أن يكرر الفريق البافاري نتائجه في الأعوام الأخيرة ضد برشلونة، عندما يلتقي الفريقان في دوري أبطال أوروبا.

وأوقعت قرعة دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا برشلونة وبايرن في مجموعة واحدة، أطلق عليها مجموعة الموت، كونها تضم أيضًا إنتر ميلان وفيكتوريا بلزن.

وقال ناجلزمان، تعليقًا على القرعة، “أول ما تبادر إلى ذهننا عندما رأينا القرعة هو قصة ليفاندوفسكي”.

ومن المقرر أن يلعب ليفاندوفسكي، نجم برشلونة الجديد، ضد فريقه السابق بايرن ميونخ.

وأضاف ناجلزمان “أتمنى أن نكرر نتائج بايرن ميونخ ضد برشلونة في الأعوام الماضية”.

وتغلب بايرن ميونخ على برشلونة بنتيجة 3-0 ذهابًا وإيابًا في الموسم الماضي من دوري أبطال أوروبا، فضلًا عن فوز الفريق البافاري الشهير بنتيجة 8-2 في نسخة 2019-2020.

ماركا
أسينسيو يقترب من الرحيل

اقترب ماركو أسينسيو، نجم ريال مدريد، من الرحيل عن صفوف الفريق قبل إغلاق باب الانتقالات الصيفية الجارية، بعد تصريحات الإيطالي كارلو أنشيلوتي، مدرب الملكي.

وتسلم أنشيلوتي جائزة أفضل مدرب في أوروبا على هامش قرعة دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا للموسم الجديد.

وعقب تسلم الجائزة، قال أنشيلوتي في تصريحات تليفزيونية، لدى سؤاله عن موقف أسينسيو، “أعتقد أنه يبحث عن عرض للرحيل”.

أنشيلوتي لا يعتمد في خطته على خدمات أسينسيو، وبالتالي سيرحل اللاعب الإسباني للبحث عن فرصة للمشاركة.

الصحافة الإيطالية
سكاي إيطاليا
زانيتي يتحدى

قال خافيير زانيتي، نائب رئيس إنتر ميلان، إن ناديه لا يخشى برشلونة وبايرن ميونخ بعد نتائج قرعة دوري أبطال أوروبا.

وأوقعت قرعة دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا التي أجريت أمس الخميس برشلونة وبايرن ميونخ وإنتر ميلان في مجموعة واحدة، هي المجموعة الثالثة.

ورغم صعوبة المجموعة، قال زانيتي “ليس لدينا أي خوف من مواجهة برشلونة أو بايرن ميونخ، فقط نكن لهما الاحترام، إنها مجموعة صعبة تضم فريقين لهما باع كبير في البطولة لكننا إنتر ميلان، وسبق أن خضنا اختبارًا صعبًا ضد ليفربول الموسم الماضي”.

موقع ميلان الرسمي
مالديني: راضون عن مجموعتنا

أبدى باولو مالديني، المدير الرياضي لإيه سي ميلان، رضاه عن قرعة فريقه في دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا.

وأوقعت القرعة التي أجريت مساء أمس الخميس ميلان ضمن المجموعة الخامسة مع تشيلسي ودينامو زغرب وسالزبورج.

وقال مالديني تعليقًا على القرعة “على الورق هي مجموعة أقل صعوبة مقارنة بالموسم الماضي، سالزبورج فريق قوي قد لا يكون لديه تاريخ رائع، لكن لا يزال من الصعب مواجهته، بينما واجهنا دينامو زغرب قبل بضع سنوات في الدور التمهيدي”.

وأضاف “ميلان وتشيلسي مرشحان للتأهل، من الجيد أن يكون لديك فريق قوي في المجموعة، حيث يمكن أن يجعل التأهل أبسط قليلاً. على الورق، نحن راضون عن المجموعة”.

الصحافة الفرنسية
ليكيب
باريديس إلى يوفنتوس

اتفق باريس سان جيرمان ويوفنتوس تقريبًا على الشروط الخاصة بصفقة رحيل لياندرو باريديس إلى صفوف السيدة العجوز خلال فترة الانتقالات الصيفية.

وذكرت الصحيفة أنه تم الاتفاق بشأن إعارة لاعب خط الوسط الأرجنتيني باريديس إلى يوفنتوس مع خيار شراء إلزامي.

ولم يتبق سوى بعض التفاصيل القليلة وبعد ذلك سيتم الإعلان الرسمي عن رحيل باريديس إلى اليوفي.

مدافع باريس يصدم ميلان

رفض عبدو ديالو مدافع باريس سان جيرمان عرض الانتقال إلى ميلان الإيطالي خلال فترة الانتقالات الصيفية بسبب عدم اقتناعه بالمشروع الخاص بالنادي.

ويريد المدافع السنغالي الرحيل عن باريس لضمان المشاركة بصفة أساسية وذلك قبل خوض منافسات كأس العالم مع منتخب بلاده في قطر.

الصحافة الألمانية
بيلد
حميديتش يحذر بايرن

أكد حسن صالح حميديتش المدير الرياضي لنادي بايرن ميونيخ على ضرورة الحذر بعد وقوع العملاق البافاري في مجموعة قوية تضم برشلونة وإنتر ميلان بدوري أبطال أوروبا.

وقال حميديتش: “يجب أن نكون حذرين، مع برشلونة وإنتر لدينا فريقان قويان حقًا، إنها ليست مجموعة سهلة، يجب على أولادنا أن يبذلوا كل ما في وسعهم”.

وأضاف: “مواجهة برشلونة مرة آخرى؟ كرة القدم تُكتب مثل هذه القصص، لقد واجهناهم الموسم الماضي أيضًا.

لقد عزز برشلونة فريقه بشكل جيد، ولديهم الآن فريق كبير، بما في ذلك ليفاندوفسكي، ستكون مواجهات مثيرة بكل تأكيد ونتطلع لذلك”.

مولر يداعب ليفاندوفسكي

وجه توماس مولر نجم بايرن ميونيخ رسالة خاصة لزميله السابق روبرت ليفاندوفسكي مهاجم برشلونة بعد وقوع الفريقين في مجموعة واحدة بدوري أبطال أوروبا.

وقال مولر في رسالة عبر “تويتر”: “يا لها من قرعة رائعة لكل محبي كرة القدم، سيد ليفاندوفسكي أراك قريبًا في ميونخ”.

Scan the code