التخطي إلى المحتوى

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية أو الفرنسية.

الصحافة الإنجليزية

ديلي ميل

بداية كارثية

استهل نادي ليفربول الإنجليزي مشواره في دوري أبطال أوروبا، ببداية كارثية، بعد الخسارة أمام نابولي الإيطالي بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد.

وقدم فريق المدرب الألماني يورجن كلوب، أداءً كارثياً في ملعب “دييجو أرماندو مارادونا” معقل نادي نابولي الإيطالي، في ليلة سيئة للريدز.

ميرور

رحيل توخيل

أعلن نادي تشيلسي الإنجليزي إقالة مدربه توماس توخيل من منصبه؛ بعد تدهور نتائج الفريق خلال الفترة الماضية.

وجاء قرار إقالة توخيل بعد الهزيمة الأخيرة أمام دينامو زغرب، في افتتاحية مشواره بدوري أبطال أوروبا.

ذا صن

بوتر الأقرب لخلافة توخيل

كشفت تقارير صحفية عن اقتراب تشيلسي من التعاقد مع جراهم بوتر المدير الفني لبرايتون، خلفا لتوماس توخيل الذي تم اقالته.

ويجري تشيلسي الآن اتصالات مع إدارة برايتون لحسم ملف بوتر وتوليه المسؤولية الفنية للبلوز في أسرع وقت.

الصحافة الإسبانية

ماركا

الديربي بدون بنزيما

أعلن نادي ريال مدريد الإسباني عن إصابة كريم بنزيما بعد خروجه مبكرا في مباراة الفريق ضد سلتيك الاسكتلندي في دوري أبطال أوروبا.

ويغيب بنزيما قرابة 3 أسابيع عن مباريات ريال مدريد وبذلك من المؤكد عدم مشاركته في مواجهة أتلتيكو مدريد بديربي العاصمة الإسبانية ضمن بطولة الدوري المحلي.

سبورت

توقيت جريزمان

شارك أنطوان جريزمان لاعب أتلتيكو مدريد خلال مباراة الفريق أمام بورتو البرتغالي من جديد في الدقيقة 60 من عمر المباراة خلال مواجهة دوري أبطال أوروبا.

يعمد أتلتيكو مدريد إلى لعب جريزمان 30 دقيقة فقط في كل مباراة من أجل تجنب تطبيق بند الشراء في عقده استعارته من برشلونة، بقيمة 40 مليون يورو.

ليفاندوفسكي الهداف

نصّب روبرت ليفاندوفسكي لاعب برشلونة نفسه هدافا لدوري أبطال أوروبا من الجولة الأولى بعدما أحرز 3 أهداف “هاتريك” في مواجهة فيكتوريا بلزن التشيكي.

ولم يتمكن أي لاعب أخر خلال الجولة الأولى من دور المجموعات أن يسجل هاتريك، فيما أحرز 3 لاعبين هدفين اثنين لكل منهما، وهم؛ إيرلينج هالاند، كيليان مبابي، وماريان شيفد.

الصحافة الإيطالية

لاجازيتا ديلو سبورت

مستقبل سكرينيار ولوكاكو

قال جوزيبي ماروتا المدير التنفيذي لإنتر ميلان إن النادي سيفعل كل شيء للإبقاء على المدافع سكرينيار والذي سينتهي عقده في صيف 2023.

وأضاف: “نعتقد أن سكرينيار جزء مهم من خطتنا، يُفترض أننا سنبذل قصارى جهدنا لإبقائه معنا، ومتفائلون بشأن هذا الأمر”.

وعن مستقبل لوكاكو المعار من تشيلسي بعد إقالة توخيل، قال ماروتا: “لا أعرف ما هي الآثار المترتبة على ذلك، وفي نهاية الموسم سنتناقش معه ومع النادي ومن الصعب التنبؤ بأي شيء الآن”.

سكاي

مورينيو: نحترم لودوجوريتس.. ونريد الفوز

أكد جوزيه مورينيو مدرب روما على احترامه الشديد لفريق لودوجوريتس البلغاري قبل مواجهة، الخميس، في الجولة الأولى من دور المجموعات بالدوري الأوروبي.

وقال مورينيو: “لدينا الكثير من الاحترام لخصمنا، أنا لا أتجنب أي شخص، نحن نحترم خصومنا ونريد الفوز”.

وأضاف: “يجب أن نكون مستعدين لأي شيء، فهم فريق ذو خبرة في أوروبا ونحن مجموعة متوازنة، والمواجهة صعبة، ولكن وصلنا إلى هنا تمامًا لأننا نريد الفوز”.

الصحافة الفرنسية

ليكيب

صدمة بوجبا

يواجه بول بوجبا لاعب وسط يوفنتوس خطر الغياب عن بداية منافسات كأس العالم 2022 مع منتخب فرنسا.

ويغيب بوجبا 8 أسابيع عن الملاعب بعد عملية جراحية في الركبة اليمنى يوم الإثنين الماضي.

ومن المتوقع أن يعود بوجبا إلى التدريبات يوم 1 نوفمبر، بينما سينطلق مونديال قطر في 20 من نفس الشهر، وهي مدة قليلة لكي يستعيد فيها اللاعب كل قدراته للمشاركة مع فرنسا.

لو باريزيان

إيكاردي إلى جالاتا سراي

حسم نادي جالاتا سراي اتفاقه مع باريس سان جيرمان بالحصول على خدمات المهاجم الأرجنتيني ماورو إيكاردي لمدة موسم واحد على سبيل الإعارة.

ووصل إيكاردي إلى إسطنبول لإنهاء كافة التفاصيل قبل غلق باب التسجيل في انتقالات الصيف، علما بأن اللاعب يرتبط بعقد مع باريس حتى عام 2024.

الصحافة الألمانية

بيلد

عرض ساني الكبير

قدم ليروي ساني نجم بايرن ميونيخ، عرضا كبيرًا ليقود فريقه للفوز أمام إنتر ميلان 2-0 في افتتاحية مباريات الفريق بدوري أبطال أوروبا.

ودفع جوليان ناجلسمان المدير الفني لبايرن، بساني بدلا من جنابري، ليرد النجم الألماني على ثقة المدرب فيه بأداء هائل.

كيكر

أرباح عالية لبايرن

ضمن بايرن ميونيخ إيرادات كبيرة من دوري أبطال أوروبا تصل لـ50 مليون يورو، بسبب تصنيف الفريق لدى الاتحاد الأوروبي “يويفا”، حتى قبل الفوز في مواجهة إنتر ميلان.

ويتقدم بايرن ميونخ على مكاسب ليفربول ومانشستر سيتي وحامل اللقب ريال مدريد، فيما يجمع الفريق البافاري 32 ضعف أقل فرق دوري الأبطال هذا الموسم وهو مكابي حيفا، الفريق المنتمي للكيان الصهيوني، حيث سيجمع 1.137 مليون يورو.

Scan the code