التخطي إلى المحتوى

دبي – سومية سعد
ألقت شرطة دبي القبض على عصابة، تضم 3 أشخاص من الجنسية الآسيوية، تخصصوا في سرقة الأسلاك الكهربائية (الكابلات) حيث تبين سرقة 138 كابلاً بقيمة 27 ألف درهم.
وحول تفاصيل القضية، تلقى مركز الرفاعة بلاغاً عن أحد المواقع في منطقة المنخول التابعة لاختصاصه يفيد بقيام مجهولين بسرقة كابلات كهربائية، وعلى الفور انتقل مدير المركز وفريق أمني يعمل على جمع المعلومات والبحث عن مرتكبي هذه الجرائم وملاحقتهم والقبض عليهم.
وبعد الاطلاع على ملابسات الحادث، وقراءة مسرح الجريمة وتحليل معطياته، شكلت الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية، فريق عمل من المختصين في جرائم السرقات، تولى مهمة البحث والتحري لكشف غموض هذا البلاغ، وتبين أن المذكورين يشكلون تنظيماً عصابياً تخصص في سرقة الكابلات، والأسلاك النحاسية أو الصفائح المعدنية، ويتم في بعض الأحيان تقطيعها في الموقع نفسه إذا كان خالياً أو نقلها إلى مكان آخر في دبي أو الإمارات الأخرى، ثم بيعها إلى محال الخردة (السكراب) وتم تسجيل اعترافاتهم حول تلك السرقات وإحالتهم للنيابة العامة.
وقال العقيد جمعة خلفان بن سهيل المهيري، مدير مركز شرطة الرفاعة بالإنابة، إن منطقة الاختصاص تعتبر من المناطق التجارية الحيوية في إمارة دبي، ما يستلزم تسخير الإمكانات كافة لتقديم أرقى الخدمات للمتعاملين، خاصة أن موقع المركز الجغرافي يتضمن وجود مرافق سياحية مهمة، إضافة إلى وجود الهيئات الدبلوماسية والقنصليات.
وأضاف أن نسبة وجود الضابط المناوب في مواقع البلاغات بلغت 100%، وأن البرامج الأمنية التي يطبقها المركز، مثل برنامج «التنبؤ الأمني» و«الديلي بريف» وغيرهما من البرامج تسهم في تعزيز الأمن والأمان من خلال اعتماد سلسلة إجراءات مستمرة معززة للأمن في المنطقة.
ويعتمد العمل في برنامج «الديلي بريف» على التقييم من خلال عدد الجرائم الواقعة في منطقة الاختصاص، والمخالفات المرورية، ونسبة رضا الموظفين، والتقارير الأمنية والدراسات والاقتراحات المرفوعة من قبل الموظفين لتطوير العمل.

Scan the code