التخطي إلى المحتوى

نحن نشهد تحركات من قبل شركات سوني و Tencent و NetEase باتجاه الاستحواذات من أجل التوسع في سوق الألعاب و استهداف أسواق جديدة، حيث سمعنا بأن كل من Sony و Tencent يستحوذان على 30% من أسهم FromSoftware.

فقد ذكر Tom Wijman من وكالة Newzoo بأنه بالنسبة لسوني فإن نموذج عمل ألعاب منصة بلايستيشن قد تغير. لا يتعلق الأمر فقط ببيع الأجهزة ثم الأمل في أن يشتري الناس ألعابًا جديدة. يتعلق الأمر بالاستمرار في جني الأرباح من هذه الألعاب من خلال التحديثات المنتظمة التي ينفق الناس الأموال عليها وكذلك بيع خدمات الاشتراك.

وبهذا السياق جاءت صفقات Sony الأخيرة لا سيما الاستحواذ على Bungie. هدفهم هو الحصول على محتوى كافٍ لتحفيز اللاعبين على شراء أجهزتهم الخاصة، ودفع رسوم شهرية لخدمة الاشتراك في PlayStation (PS Plus) ، وفي بعض الأحيان شراء لعبة رقمية من خلال PlayStation Store، والتي توفر سوني خصمًا بنسبة 30٪ عليها.

قال توم ويجمان، رئيس الألعاب في شركة البيانات Newzoo ، لشبكة CNBC:

شراء الاستوديوهات هو الطريقة الأكثر أمانًا من الفشل لضمان المحتوى الحصري لنظامهم البيئي، خاصةً استجابةً لموجة الاستحواذ على Microsoft ، أحد المنافسين الرئيسيين في الألعاب لشركة Sony.

وفقًا لـ Newzoo، تمثل إيرادات الألعاب المحمولة أكثر من 50٪ من إجمالي سوق الألعاب، بينما تشكل منصة بلايستيشن حوالي 27٪ من الإيرادات. لذا تسعى سوني للحصول على قطعة أكبر من الكعكة.

أما بما يتعلق بالعملاقين الصنيين Tencent و NetEase بهما يسعيان للتخلص من القيود التي تفرضها الصين على اللعب وهذا من خلال القيام باستحواذات تسمح لهم بالتوسع في الأسواق العالمية وتطوير ألعاب أكثر للأجهزة المنزلية بدلاً من التركيز على سوق الجوالات فقط.

ias

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

Scan the code