التخطي إلى المحتوى

سجلت شركة سامسونغ الكورية الجنوبية براءة اختراع لأول هاتف يلف حول المعصم حيث يمكن ارتداؤه وكأنه ساعة، فهو قابل للطي أربع مرات.

وستطلق الشركة هذا الهاتف مستقبلاً في حال تمكنت من تطبيق الفكرة على أرض الواقع، ومع أن هواتف سامسونغ الحالية قابلة للطي مرتين، إما أفقيًّا في هواتف فولد، أو عموديًّا في هواتف فليب.

بينما تأتي براءة الاختراع الجديدة ليكون الهاتف قابلاً للطي أربع مرات حتى يلف حول المعصم، من خلال استخدام شاشة مرنة يمكن أن تتمدد أو تلتف عند الحاجة إلى ذلك.

حيث تظهر الأشكال والمخططات الموجودة في براءة الاختراع أن الشاشة يمكن لفها لتصبح منحنية، وأنه يمكن ثنيها 180 درجة لتصبح على شكل نصف دائرة.

يأتي ذلك بعد يومين فقط من ظهور براءة اختراع لتطوير هاتف ذكي جديد بشاشة مزدوجة، حيث ستكون شاشة شفافة خلفية إضافة إلى الأساسية.

وقدمت سامسونغ  طلب براءة اختراع الهاتف ذي الشاشة المزدوجة أوائل العام الجاري 2022 إلى المكتب العالمي للملكية الفكرية “الويبو”.

وقال موقع SamMobile أن النموذج الذي تقدمت به الشركة الكورية الجنوبية سيكون مزودًا بشاشة مزدوجة، لكن لوحته الخلفية تصبح شفافة عمليًّا عند قفل الجهاز أو إيقاف تشغيله.

اقرأ أيضا: مايكروسوفت تتيح أكثر من 100 لعبة على تليفزيونات سامسونغ الذكية بهذا الموعد

وأوضح أن الهاتف ذو الشاشة المزدوجة قد لا يدخل أبدًا مرحلة الإنتاج، مثل علامات تجارية سابقة، نظرًا لأنه مجرد نموذج براءة اختراع.

 

Scan the code