التخطي إلى المحتوى

الإسكندرية- محمد عامر:

تصوير- حازم جودة:

مع دقات الساعة الثالثة و15 دقيقة عصر اليوم السبت دوت صافرات الإنذار بمول سيتي سنتر “كارفور” بمنطقة محرم بك بحي وسط الإسكندرية، بعد نشوب حريق هائل وتصاعد ألسنة الدخان والنيران وسط حالة من الذعر بين الرواد.

بلاغ وتحرك

تلقى قسم شرطة محرم بك بلاغًا يفيد نشوب حريق هائل بمول سيتي سنتر “كارفور”، وانتقل ضباط القسم وقوات الحماية المدنية و6 سيارات إطفاء وإسعاف إلى موقع البلاغ.

إخلاء الرواد

أخلت قوات الحماية المدنية المول من جميع الرواد وأصحاب المحال التجارية، وشرعت في محاولات إخماد ألسنة الدخان والنيران والسيطرة على الحريق ومنع امتداده إلى باقي المحال التجارية.

وزير الصحة

وقطع الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة، زيارته لجامعة الإسكندرية وعدد المستشفيات، وهرع إلى موقع الحريق يرافقه اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، واللواء خالد البروي، مساعد الوزير مدير أمن الإسكندرية.

كان وزير الصحة شارك، اليوم، في اجتماع المجلس الأعلى للجامعات برئاسة الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والذي استضفته جامعة الإسكندرية.

إخماد النيران

وفي تمام الرابعة و20 دقيقة، نجحت قوات الحماية المدنية في السيطرة على الحريق الهائل، مع استمرار أعمال التبريد، لمنع تجدد اشتعال النيران مرة أخرى.

وأعلن وزير الصحة والمحافظ رفع درجة الطوارئ والاستعداد القصوى بجميع المرافق والمستشفيات تحسبًا لأي تداعيات جراء الحريق الذي طال أشهر مركز تجاري بالإسكندرية.

اختناق وكسر

وأشار المحافظ إلى أن الحريق أسفر عن إصابة شخصين أحدهما مواطن باختناق وآخر من الحماية المدنية بكسر، وجرى نقلهما إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

وعاود المحافظ وأشار إلى أن الحصيلة النهائية لمصابي الحريق بلغت 5 مصابين بإصابات بسيطة.

التكييف المركزي

وكشفت المعاينة الأولية أن الحريق نشب بالتكييف المركزي أعلى سطح مبنى المركز التجاري كارفور من الخارج امتد إلى “مظلة” خاصة بإحدى البوابات.

فيما أوضح المحافظ أن الحريق بدأ من منطقة الألعاب الترفيهية وامتد إلى المنطقة المجاورة، مشيرا إلى أنه جارى حصر الخسائر وتحديد أسباب الحريق.

أبطال في وجه النيران

وأظهرت الصور التي التقتطها عدسة “مصراوي” جهود رجال الحماية المدنية لإخلاء المركز التجاري والسيطرة على النيران وسط سحب كثيفة من الدخان، ما أسفر عن إصابة أحدهم بكسر في القدم، وجلوس معظمهم على الأرض من التعب والإرهاق بعد أداء مهمتهم.

اقرأ أيضا:

الدخان غطى السماء.. حريق مروع في سيتي سنتر “كارفور” الإسكندرية

مشهد مروع.. اللقطات الأولى لحريق “كارفور” الإسكندرية – فيديو وصور

تحرك عاجل.. فرض طوق أمني وإخلاء “كارفور” الإسكندرية – صور

حريق كارفور الإسكندرية.. 6 سيارات إطفاء ووزير الصحة يصل إلى الموقع – صور

أول تعليق لمحافظ الإسكندرية على حريق كارفور.. كشف تفاصيل الواقعة – صور

صافرات إنذار وآثار مدمرة.. بث مباشر من موقع حريق كارفور الإسكندرية

سيطرنا عليه.. محافظ الإسكندرية يكشف تفاصيل حريق كارفور – فيديو وصور

آثار مدمرة.. المعاينة الأولية تكشف أسباب حريق كارفور الإسكندرية – فيديو وصور

5 مصابين وطوارئ.. آخر تطورات حريق كارفور الإسكندرية- فيديو وصور

ملحمة أبطال الحماية المدنية.. 20 صورة ترصد آثار حريق كارفور الإسكندرية

Scan the code