التخطي إلى المحتوى

جعجع يجدد دعوة المعارضة للاتفاق على مرشح للرئاسة


الثلاثاء – 16 صفر 1444 هـ – 13 سبتمبر 2022 مـ رقم العدد [
15995]


رئيس حزب «القوات اللبنانية» سمير جعجع

بيروت: «الشرق الأوسط»

جدد رئيس حزب «القوات اللبنانية» سمير جعجع دعوة المعارضة للاتفاق على اسم مرشح للرئاسة، معلنا أن كتلته النيابية لن تحضر جلسة البرلمان يوم الأربعاء لمصادفتها مع ذكرى اغتيال رئيس الجمهورية السابق بشير الجميل.
وتحدث جعجع بعد اجتماع «كتلة الجمهورية القوية» عن التحقيقات في انفجار مرفأ بيروت، معتبرا أنه «حرام» تعيين قاض رديف (للقاضي طارق البيطار) وعرقلة التحقيق أكثر مما هو في الوقت الحاضر، واصفا الأمر بـ«الهرطقة القانونية»، ومعلنا أنهم يتحضرون «لكل طرق المراجعات القانونية إذا تم الاستمرار في الموضوع». وأكد أنه «على الحكومة أن تمنع (حزب الله) من القيام بأي شيء قد يعرض اللبنانيين وأهالي الجنوب لأي خطر أو نتسبب بمخاطر جديدة»، كما أكد أنه «على الحكومة مسؤولية الحفاظ على حقوق لبنان في ما خص الغاز والنفط والحفاظ على أمن الجنوب وأمن اللبنانيين».
وفي موضوع انتخابات الرئاسة قال: «على الأفرقاء مسؤولية الاتفاق على اسم واحد للرئاسة، والتقصير يكون كبيرا إذا لم نذهب إلى المجلس النيابي قبل انتهاء المهلة الدستورية خصوصا في الوضع الذي نمر به». وعن جلسة البرلمان المحددة يوم الأربعاء لمناقشة الموازنة قال جعجع: «لا سوء نية، ولكن الظروف شاءت أن يكون 14 سبتمبر ذكرى استشهاد رئيس الجمهورية بشير الجميل، والمفارقة أنه استشهد وهو رئيس انتخبه هذا المجلس النيابي ولأنه كان يريد دولة جدية». وقال: «اتفقنا كـ(جمهورية قوية) أننا لا يمكن أن نحضر الجلسة في 14 سبتمبر للسبب الذي ذكرته وأتمنى على رئيس البرلمان نبيه بري الأخذ بعين الاعتبار وضعنا وشعورنا. ولن نصوت على الإطلاق مع هذه الموازنة، لعدم وجود خطة إنقاذ وتصور عام بشأن كيفية الخروج من الأزمة».



لبنان


لبنان أخبار

Scan the code