التخطي إلى المحتوى

انهيار الطلب

بعد أن أدت عمليات الإغلاق المرتبطة بتفشي جائحة كورونا إلى زيادة كبيرة في الطلب على شركات توصيل الطعام، كان على هذه الشركات أن تصارع التباطؤ في معدلات النمو بعد انحسار تلك القيود. وقد واجهت تحديات زيادة معدل التضخم التي أضعفت طلب المستهلكين، وتحول شهية المستثمرين بعيداً عن شركات التكنولوجيا الخاسرة.

مالكة “برغر كينغ” في البرازيل ترفض عرض استحواذ من “مبادلة” الإماراتية

انهمكت شركة “بروسوس” في مفاوضات تهدف إلى زيادة ملكيتها في شركة “آي فود” منذ عام 2020، وفق تقرير نشرته “بلومبرغ نيوز” في ذلك الوقت. وسوف تمتلك كل أسهم شركة توصيل الطعام البرازيلية بعد إتمام الصفقة التي أعلن عنها يوم الجمعة.

ستدفع شركة “بروسوس” 1.5 مليار يورو نقداً عند إغلاق الصفقة علاوة على ما يصل إلى 300 مليون يورو أخرى سيتم سدادها على مدى الأشهر الاثني عشر التالية اعتماداً على أداء الشركة، وفق بيان صدر عن “جاست إيت” يوم الجمعة. وينتظر أن يتم إغلاق الصفقة خلال الربع الأخير من العام.

التضخم في منطقة اليورو يتجاوز بوضوح مستهدف “المركزي الأوروبي”

أعلنت “جاست إيت” أنَّها سوف تستخدم حصيلة البيع في تدعيم مركزها المالي وسداد ديونها، وقالت الشركة أيضاً إنَّها مازالت تسعى إلى بيع شركة “غروبهاب” المملوكة لها بيعاً كاملاً أو جزئياً. وتبحث الشركة التي تتخذ مقرها في أمستردام عن سبل للتعامل مع تباطؤ النمو في الطلب الذي أضر بقطاع توصيل الطلبات هذا العام.

Scan the code