التخطي إلى المحتوى

يعرض جهاز يشبه المفتاح الأبيض لوحة معلومات Xbox أثناء إمساكه بيدين.

إن امتلاك جهاز صغير (نسبيًا) يمكنه لعب أي لعبة كبيرة عليه هو فكرة رائعة ، وهذا ما أحبه في منصة Valve’s Steam Deck. لكن يمكن أن يكون سطح السفينة ضخمًا بعض الشيء ، ولا تدوم بطاريته في بعض الأحيان. بالإضافة إلى أنه لا يعمل بسهولة مع Xbox Game Pass. لذا فإن فكرة جهاز محمول جديد أصغر حجمًا مخصصًا لبث Game Pass وعناوين Xbox تبدو رائعة! ومع ذلك ، عند 300 دولار ، يبدو الأمر مكلفًا للغاية في عالم يوجد فيه Steam Deck و Switch OLED عند نفس نقطة السعر تقريبًا.

أعلنتها اليوم Microsoft و Logitech، وحدة الألعاب المحمولة الجديدة G Cloud عبارة عن جهاز صغير يعمل بنظام Android تم تصميمه حول بث ألعاب الفيديو. قبل 10 سنوات كان هذا يبدو وكأنه فكرة غريبة. ولكن اليوم ، يمكنك بث كل لعبة عمليا عبر معظم المنصات مع ما يكفي من الترقيع. تتمثل الفكرة وراء جهاز G Cloud الجديد هذا في التخلص من العبث والتعديل وتزويد اللاعبين بطريقة بسيطة وسريعة وخفيفة الوزن لدفق جميع الألعاب الرائعة على Game Pass.

أولاً ، الإيجابيات. يدعي جهاز Android الجديد لإطالة عمر البطارية ، ربما يرجع ذلك إلى حقيقة أنها تقوم فقط ببث الألعاب وعدم تشغيلها محليًا. يتميز بشاشة تعمل باللمس مقاس 7 بوصات بدقة 1080 بكسل ، وأدوات تحكم مدمجة ، ومقبس سماعة رأس مقاس 3.5 ملم ، وتصميم زر وعصا مشابه لوحدة تحكم Xbox. أنا أيضًا أحب مظهر الجهاز حقًا. إنه أصغر قليلاً من Steam Deck ، والذي يجب أن يكون لطيفًا للأشخاص الذين لديهم أيدي أصغر.

ولكن ها هي المشكلة: السعر. حاليًا ، يمكنك طلب ملف G Cloud بسعر 300 دولار وهو أمر مرتفع جدًا بالنظر إلى أن هذا هو في الأساس هاتف Android فاخر به عناصر تحكم مدمجة وبطارية أكبر ولا يمكن إجراء مكالمات هاتفية. إنه يحتوي على دعم لمتجر Google Play ، لذلك من المفترض أن تعمل الألعاب والتطبيقات المحمولة عليه. واستنادًا إلى نظام Android ، سيكون قابلاً للتعديل بشكل أساسي من اليوم الأول. لكن لا يزال ، 300 دولار لذلك يبدو مرتفعًا.

وهذا فقط الآن. بمجرد طرحه في 17 أكتوبر ، يصل السعر إلى 350 دولارًا ، ويعرف أيضًا باسم سعر Switch OLED الجديد و 50 دولارًا فقط أقل من Steam Deck سعة 64 جيجا بايت. الآن ، من الصحيح أن Switch لا يمكنه دفق الكل مكتبة Game Pass، ولكن مع بعض العبث ، يمكن لـ Steam Deck فعلاً ، أثناء اللعب أيضًا (معظم) ألعاب Steam الخاصة بك.

عندما رأيت G Cloud لأول مرة على Twitter كنت مهتمًا. قد يكون من الجيد امتلاك جهاز صغير مخصص لتطبيقات Android والبث السحابي لـ Xbox Game Pass. ولكن فقط لمثل… 200 دولار. بالسعر الحالي ، أوصي الأشخاص بشراء هاتف جديد ، أو وحدة تحكم خارجية لهاتفهم الحالي ، أو Steam Deck بدلاً من ذلك.

Scan the code