التخطي إلى المحتوى

كتب. محمد الروبي |

أطلقت سوزوكي ماروتي الهندية الجيل الجديد من سوزوكي ألتو الصغيرة باسم ألتو Alto K10، بتصميم خارجي جديد ومساحات داخلية واسعة وأداء محسّن، ومجموعة من عوامل الراحة والأمان والاتصال.

تصميم ألتو

يبلغ طول سوزوكي ألتو 3530 مم، وعرضها 1490 مم، وارتفاعها 1520 مم، وتأتي بمقدمة جديدة مع مصابيح أمامية هالوجين جديدة، وشبكة وسطية بنمط أقراص العسل، ومصابيح خلفية جديدة، وجنوط حديد مقاس 13 بوصة.

محرك ألتو

تعتمد سوزوكي ألتو على محرك VVT مزدوج من سلسلة K-Series من 3 سلندرات، سعة 1000 سي سي، بقوة 66 حصان عند 5500 دورة في الدقيقة، وعزم دوران 89 نيوتن.متر عند 3500 دورة في الدقيقة، ويتصل بناقل حركة يدوي 5 سرعات، أو ناقل حركة أوتوماتيكي AGS.

بينما تصل كفاءة استهلاك وقود إلى 24.39 كم لكل لتر بنزين مع ناقل الحركة اليدوي، و24.90 كم لكل لتر بنزين في مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي.

وسائل أمان ألتو

تضم وسائل أمان سوزوكي ألتو 2 وسادة هوائية للسائق والراكب الأمامي، ونظام فرامل مانعة للانغلاق ABS، ونظام التوزيع الإلكتروني لقوة الفرامل EBD، وحساسات خلفية.

بالإضافة إلى اعتماد سوزوكي ألتو على منصة هارتيكت التي توفر معدل أمان مرتفع عند وقوع الحوادث، وأكثر من 15 عامل أمان مدعم بالتقنيات الحديثة.

مقصورة ألتو

مقصورة ألتو مزودة بشاشة وسطية يدعمها نظام سمارت بلاي ستوديو مقاس 7 بوصة، وآبل كار بلاي، وأندرويد أوتو، ومكبرات صوت أمامية وخلفية.

بالإضافة إلى لوحة عدادات سرعة رقمية، وعجلة قيادة متعددة الاستخدامات، ونظام الدخول بدون مفتاح.

أعادت سوزوكي تصميم مقصورة ألتو لزيادة مساحة الركبتين في الصف الأمامي، وزيادة مساحة الأرجل في الصف الثاني، بينما تأتي بمقاعد قماش باللونين الأسود والرمادي، ولمسات باللون البيج.

تخصيص ألتو

يمكن لعملاء سوزوكي في الهند إضفاء الطابع الشخصي على تصميم ألتو الجديدة، من خلال نسختين فريدتين من الملحقات وهما إيمباكتو وجلينتو.

تركز حزمة إيمباكتو على إبراز العناصر الرياضية بلمسات معينة، وتأتي بلوحات انزلاق الأمامية والخلفية، ولمسات ملونة، ولون لقوس العجلات، وواقي للأبواب رمادي.

بينما تتمحور حزمة جلينتو حول اللمعان والتألق لخلق انطباع مميز باستخدام عناصر الكروم، وتأتي بشبك أمامي، وزخرفة للمصابيح الأمامية، وزخرفة للمصابيح الخلفية.

السعر

يتراوح سعر سوزوكي ألتو K10 في السوق الهندي من 96 إلى 132 ألف جنيه.

Scan the code