التخطي إلى المحتوى


09:25 م


الأربعاء 05 أكتوبر 2022

كتب- يوسف عفيفي:

نشرت وزارة النقل، صورًا للمحطات الأربعة التي تم تشغلها تجريبيًا للجمهور وهم: 4 محطات نفقية (ناصر – ماسبيرو – صفاء حجازي – الكيت كات).

​وشهد الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، يرافقه مارك باريتي سفير فرنسا بالقاهرة، و كريستيان برجر رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي في مصر، وقيادات الهيئة القومية للأنفاق ورؤساء كبرى الشركات العالمية المنفذة للمشروع فى كافة التخصصات، بدء التشغيل التجريبي بالركاب للجزء الأول من المرحلة الثالثة للخط الثالث للمترو ( 3A ).

وأوضحت وزارة النقل في بيان لها، اليوم، أن الجزء الأول من المرحلة الأولى يمتد من محطة العتبة حتى محطة الكيت كات بطول 4كم، و التي تشتمل على (4) محطـات نفقية وهي ( ناصر – ماسبيرو – صفاء حجازى – الكيت كات )، مرورا بالنفق أسفل نهر النيل من محطة ماسبيرو لمحطة صفاء حجازي بالزمالك، بعد انتهاء فترة التشغيل التجريبي بدون ركاب وإجراء التجارب الخاصة بتسيير القطار والاختبارات الخاصة بالإشارات والتحكم في المسير.

وأشارت إلى أن فترة التشغيل التجريبي بدون ركاب استمرت 3 شهور وستكون فترة التشغيل التجريبي بالركاب لمدة شهر على أن يكون الافتتاح الرسمي للتشغيل الفعلي بالركاب خلال فعاليات مؤتمر المناخ COP 27 نوفمبر المقبل إلى جانب تدشين عدد من مشروعات الجر الكهربائي الأخرى.

Scan the code