التخطي إلى المحتوى


09:28 م


الخميس 25 أغسطس 2022

كتب _ محمود الشوربجي:

قررت جهات التحقيق، حبس الممثل حماده صميدة، وأحمد الدسوقي وآخرين، لمدة 15 يومًا على ذمة القضية رقم 1539 لسنة 2022 حصر أمن دولة عليا.

وآثار فيديو تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي الأحد الماضي، حالة من الجدل، بعد تقمص ممثل وعدد من شركائه بينهم فتاة دور رجال مباحث.

أبطال الفيديو -الذين تم القبض عليهم- قاموا بمباغتة شاب وفتاة -متعاونين معهم- داخل سيارة، وبدأوا في استجوابهم عن سبب وقوفهم بالسيارة في منطقة نائية، وجلوسهم سويًّا في المقاعد الخلفية.

الفتاة الممثلة ادعت في الفيديو أن الشاب خطيبها وأنهم اعتادا اللجوء إلى المنطقة والبقاء داخل السيارة، لكن متقمصي دور رجال المباحث بدأوا في استجوابهم حول رخصة السيارة والبطاقات الشخصية الخاصة بهم.

وبنهاية الفيديو قام متقمصي رجال المباحث بإلقاء القبض على الشاب والسماح للفتاة بالمغادرة من المنطقة.

وتمكنت الأجهزة الأمنية من القبض على أبطال “الفيديو المفبرك” الذي جرى تداوله على مواقع التواصل، ويظهر خلاله مجموعة من الأشخاص يدعون بكونهم رجال شرطة، وقيامهم باستيقاف إحدى السيارات وبداخلها أحد الأشخاص وبصحبته فتاة.

وقال بطل الفيديو، عقب القبض عليه، إنه قام بتصوير مجموعة من الفيديوهات رفقة باقي المتهمين المتواجدين معه، لتحقيق أعلى معدل مشاهدات للفيديوهات التي يقومون بتصويرها، ومن ثم زيادة الأرباح والعائد منها.

ويواجه “صميدة” عدة اتهامات أبرزها نشر أخبار كاذبة، وإساءة استخدام وسيلة من وسائل التواصل الاجتماعي.

وألقى القبض على “صميدة”، وآخرين معه بينهم: الممثل أحمد الدسوقي، وفايزة فوزى إبراهيم، ومهند عبدالله شوقي.

جاء القبض على صميدة بعد نشر أحمد الدسوقي فيديو يقوم بدور ضابط شرطة ومعه آخر، ويقومون بالقبض على فتاة وشاب من داخل سيارة وهما المتهمين الآخرين، على أساس ارتكابهم فعل فاضح فى الطريق العام.

Scan the code