التخطي إلى المحتوى

أعلن وزير الحج والعمرة د. توفيق الربيعة، عن إلغاء الشروط والقيود الصحية كافة للمعتمرين المصريين، وذلك بتوجيه كريم من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- في إطار التسهيلات التي تقدمها المملكة لتيسير القدوم لتأدية نسك العمرة والصلاة في الروضة الشريفة للقادمين من جميع دول العالم.

ولفت خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده بمقر السفارة في القاهرة، إلى أن الراغبين في العمرة من المصريين يمكنهم أداء مناسك العمرة كاملة من خلال التسجيل والحجز عن طريق منصة نسك، شاملة السكن والإقامة، ويمكن إصدار التأشيرة في أقل من 24 ساعة.

ودشّنت نُسُك أولى زياراتها لجمهورية مصر العربية بوفد ترأسه وزير الحج والعمرة؛ وذلك بهدف تعريف قطاع السفر وتنظيم العمرة في مصر بالخدمات التي تقدمها المنصة لخدمة ضيوف الرحمن وتطوير تجربة قاصدي مكة المكرمة والمدينة المنورة، ويمكن تحمل التطبيق عبر الرابطين أندرويد و IOS .

مميزات نسك

يتيح التطبيق والموقع الإلكتروني التسجيل لأداء العمرة والحصول على التأشيرة المطلوبة لذلك، وبمجرد دخولك الموقع ستجد رابطًا مرفقًا بكلمة الحصول على تأشيرة، بمجرد الضغط عليه وتحديد مكان تواجدك، سيحيلك الرابط إلى منصة التأشيرات التي من خلالها تستطيع التقديم على التأشيرة إلكترونيًا.

إضافة إلى إمكانية الحجز الفندقي من خلالهما، كما يبين الموقع أفضل الطرق للوصول إلى مكة والمدينة سواء من داخل المملكة أو خارجها.

طريقة التسجيل للمعتمرين المصريين

  • الضغط على التقديم على التـأشيرة
  • اختيار الدولة مصر
  • تحديد مكان إقامتك
  • استعرض الباقات

إضافات جديدة ستشهدها المنصة

تُمكن المنصة الراغبين في أداء العمرة أو الزيارة من حجز الباقات والبرامج إلكترونيًا، كما أنها ستشهد إضافة حزمة من الخدمات الأخرى التي ستقدم لاحقًا ومنها الخرائط التفاعلية، والتقويم المخصص للعروض والأنشطة، والدليل الرقمي لكافة الإرشادات بعدة لغات، والمعلومات والخدمات الصحية.

إلى جانب تمكين مزودي الخدمات من عرض خدماتهم إلكترونيا على المعتمرين والزوار، وستستمر منصة “مقام” في إتاحة تصميم برامج خدمات العمرة إلى حيـن ضمان انتقال كافة خدماتها إلى “نسك” في مرحلة لاحقة.

Scan the code