التخطي إلى المحتوى

عادي

خلال اجتماع مجلس الإدارة

19 سبتمبر 2022

14:29 مساء




قراءة

دقيقتين

عجمان: «الخليج»
ترأس عبدالله المويجعي رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عجمان، اجتماع مجلس الإدارة الثالث لعام 2022، بحضور حمد راشد النعيمي والشيخ سلطان بن صقر النعيمي نائبي رئيس مجلس الإدارة، وأعضاء مجلس الإدارة وذلك في مقر غرفة عجمان.
واطلع أعضاء مجلس الإدارة على الجهود المبذولة في تطوير خدمات الغرفة وتنويع المبادرات والمشاريع لخدمة مجتمع الأعمال في الإمارة تحقيقاً لأهداف الغرفة الاستراتيجية الرامية إلى تعزيز استدامة ونمو مجتمع الأعمال وتوفير ممكنات التنافسية والريادة، وأكد الأعضاء أهمية إطلاق خدمات استباقية تعزز جاهزية غرفة عجمان للمستقبل وزيادة المساهمة في جاذبية وتنافسية البيئة الاقتصادية والاستثمارية للإمارة.
وتمت مناقشة سبل تعزيز دور غرفة عجمان في تنمية التجارة عبر تنظيم الملتقيات وتنويع المشاركات في المعارض الدولية المتخصصة، وزيادة جهودها في معالجة تحديات القطاع الخاص لتحسين بيئة الأعمال من خلال زيادة فعالية منصات التواصل المباشر بين الغرفة وأصحاب الأعمال وعلى رأسها «الزيارات الميدانية، منصة إشعار، وغيرها من وسائل التواصل».
نمو لافت
وخلال الاجتماع، أشاد عبدالله المويجعي، بمعدلات النمو اللافتة لاقتصاد إمارة عجمان وجهود كافة الجهات المعنية للارتقاء بتنافسية وجاذبية البيئة الاستثمارية في عجمان، مؤكداً أن تنوع الفرص الاستثمارية في مختلف المجالات «الصناعية، والتجارية، والخدمية، والسياحية، والتعليمية، والصحية، والعقارية، والبناء والتشييد وغيرها من المجالات» عزز من مكانة الإمارة الإقليمية والدولية في استقطاب المستثمرين وأصحاب الأعمال.
وتناولت أعمال الاجتماع الاطلاع على محضر اجتماع مجلس الإدارة الثاني لسنة 2022 واعتماده والاطلاع على المركز المالي للغرفة من بداية العام وحتى نهاية أغسطس من العام الجاري وكذلك نتائج اجتماعات لجنة الموارد البشرية والمالية للعام الجاري واعتمادها، إلى جانب قائمة المشاريع المقترح تنفيذها خلال عام 2023.
كما اطلع أعضاء مجلس إدارة غرفة عجمان على التصور الخاص بمعرض عجمان للتعليم والتدريب 2023، وجهود اللجنة المنظمة للمعرض في استقطاب جامعات ومؤسسات تعليمية من داخل وخارج الدولة وخاصة أن إمارة عجمان تمتلك سمعة تعليمية متميزة على المستويين المحلي والدولي، ويوفر القطاع التعليمي في الإمارة استثمارات نوعية باعتبارها من القطاعات الرئيسية.
مشاركات
وخلال الاجتماع أشاد أعضاء مجلس الإدارة بتنوع مشاركات غرفة عجمان في المعارض الدولية وإتاحة الفرصة للمنشآت للمشاركة تحت مظلة الغرفة، الأمر الذي عزز من الترويج للفرص الاستثمارية المتاحة في الإمارة ووصول المنتجات الوطنية إلى أسواق جديدة والتعرف إلى أفضل الممارسات والأساليب الحديثة والمبتكرة.

https://tinyurl.com/kbxkhsjp

Scan the code