التخطي إلى المحتوى

ذكرت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية، أنّ “منخفضًا جوّيًّا متمركزًا جنوب قبرص يؤدّي إلى طقس غائم ومتقلّب، بحيث يبقى تأثيره محدودًا على لبنان لناحية تساقط الأمطار”، مشيرةً إلى أنّ “معدّل درجات الحرارة المعتادة على السّاحل لشهر تشرين الأوّل بين 21 و29 درجة مئويّة”.

وأوضحت في نشرتها الصّباحيّة، أنّ “الطقس المتوقّع في لبنان اليوم الأحد غائم جزئيًّا إلى غائم بسحب متوسّطة ومرتفعة، مع ارتفاع بسيط بدرجات الحرارة خاصّةً في المناطق الجبليّة والدّاخليّة، واحتمال ظهور خلايا ركاميّة رعديّة منعزلة محمَّلة بالأمطار، نتيجة عدم الاستقرار في طبقات الجو؛ كما تنشط الرّياح أحيانًا لحدود الـ50 كلم/س”.

ولفتت دائرة التّقديرات، إلى أنّ “الطّقس المتوقّع يوم غد الإثنين غائم جزئيًّا إلى غائم، مع انخفاض بدرجات الحرارة الّتي تبقى دون معدّلاتها الموسميّة، وتنشط الرّياح أحيانًا، مع بقاء الأجواء مهيّئة لتساقط أمطار في الفترة الصّباحيّة والمسائيّة؛ كما يتشكّل الضّباب على المرتفعات”.

وبيّنت أنّ “الطّقس المتوقّع الثّلثاء غائم جزئيًّا، مع انخفاض بدرجات الحرارة وضباب على المرتفعات، ويتوقّع تساقط أمطار خفيفة متفرّقة أحيانًا خاصّةً شمال البلاد خلال الفترة الصّباحيّة؛ ويُسجَّل ارتفاع في موج البحر جنوب البلاد”، مفيدةً بأنّ “الطّقس المتوقّع يوم الأربعاء غائم جزئيًّا إلى غائم بسحب مرتفعة، مع بداية ارتفاع محدود بدرجات الحرارة القصوى”.

وأضافت أنّ “الرّياح السّطحيّة: شماليّة غربيّة إلى جنوبيّة غربيّة ناشطة سرعتها بين 15 و45 كم/ساعة، الانقشاع جيّد إجمالًا، الرّطوبة النّسبيّة على السّاحل بين 50 و70%، حال البحر متوسّط ارتفاع الموج؛ وحرارة سطح المياه 26 درجة مئويّة”.

Scan the code