التخطي إلى المحتوى

قالت وزارة الداخلية المصرية، السبت، إن قوات الحماية المدنية، تمكنت من السيطرة على الحريق الذي نشب في وقت سابق من نهار اليوم، بأحد المراكز التجارية في محافظة الإسكندرية.

وجاء في بيان الداخلية “بالفحص، تبين أن الحريق نشب بالتكييف المركزي أعلى سطح مبنى المركز التجاري”.

وذكر البيان أنه تمت السيطرة على الحريق دون أي خسائر فى الأرواح أو التأثير على المبنى.

بيان الداخلية ختم باتأكيد على أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية المتعلقة بهذا الحادث الذي أثار هلع من كانوا بداخل المركز التجاري، وحتى المواطنين الذين كانوا بالشوارع القريبة منه.

من جانبه، قال المتحدث  الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان المصرية، حسام عبدالغفار، إن وزير الصحة، وجه برفع درجة الاستعداد بجميع المستشفيات الموجودة في المحيط الجغرافي للحريق في منطقة محرم بيك.

وأفاد عبدالغفار، حسب ما نقل عنه مراسل قناة الحرة، إنه فور الإبلاغ عن الحريق تم الدفع بـ12 سيارة إسعاف مجهزة، بالإضافة إلى سيارة إمداد طبي، موضحا أنه تم تقديم الخدمات الإسعافية بموقع الحادث.

هلع كبير داخل وخارج المركز التجاري

شارك مصريون على مواقع التواصل الاجتماعي، مقاطع فيديو، من داخل وخارج مبنى مركز التجارة.

ووثقت كاميرات الهواتف النقالة كيف تسبب الخوف الذي انتاب زوار المركز، في تدافع كبير بالداخل وصدمة المارة في الشارع المقابل. 

وكانت وكالة الأنباء المصرية، أوردت خبرا في وقت سابق من السبت قالت فيه إن حريقا اندلع في أحد المراكز التجارية، بمنطقة محرم بك، في الإسكندرية.

وقالت إن أعمدة دخان كثيفة تصاعدت من منطقة السينيمات، فيما دفعت الحماية بعدد من سيارات الإطفاء للسيطرة على الحريق الذي لم يسفر عن وقوع ضحايا أو إصابات.

وأفادت المعاينة الأولية أن اندلاع الحريق سببه انفجار مولد كهربائي، تبعه حريق امتد داخل التكييفات المركزية.

وأُخطرت النيابة العامة التي باشرت التحقيق، فيما تم تكليف إدارة البحث الجنائي بالتحري عن الواقعة، وفق ذات المصدر.

Scan the code