التخطي إلى المحتوى

ستبدأ آبل الثلاثاء المقبل أول خطواتها نحو تحقيق هدفها بمضاعفة إيراداتها الإعلانية الحالية ثلاث مرات تقريبًا إلى ما لا يقل عن 10 مليارات دولار سنويًا في المستقبل، من خلال الإعلانات المتعلقة بالتطبيقات، والتي ستبدأ في الظهور في علامة التبويب “توداي”Today الرئيسية على “آب ستور” App Store وفي قسم «قد تعجبك أيضًا» أسفل قوائم التطبيقات الفردية اعتبارا من بعد غد الثلاثاء ، وفقا لـ رسالة بريد إلكتروني من آبل إلى المطورين هذا الأسبوع.

وكشفت آبل Apple ، عن خططها لتوسيع عروض إعلانات آب ستور App Store ، لأول مرة في في يوليو الماضي.

المطورون سيعرضون إعلاناتهم في علامة التبويب «اليوم» لأول مرة

وكما ورد في صفحة على موقع آبل ، فإنه «باستخدام إعلان علامة التبويب» اليوم «، يمكن أن يظهر تطبيقك بشكل بارز في الصفحة الأولى من متجر التطبيقات – مما يجعله من أوائل المحتوى الذي يراه المستخدمون عند بدء زيارتهم لمتجر التطبيقات».

ووفقا لـ”ماك رمرز” تعد هذه المرة هي المرة الأولى التي يتمكن فيها المطورون من عرض الإعلانات في علامة التبويب «اليوم»، والتي لا تعرض حتى الآن سوى المحتوى المختار بعناية من فريق التحرير في متجر التطبيقات، دون أن يكون لدفع أجر مقابل ذلك أي تدخل.

ومن خلال قسم «قد تعجبك أيضًا»، سيتمكن المطورون الآن من الترويج لتطبيقاتهم على صفحات التطبيقات الأخرى.

«قد تعجبك أيضًا» وسيلة أخرى لزيادة معدل ضريبة التطبيق الفعال

وفي تغريدة، قال الخبير القانوني فلوريان مولر إن إعلانات «قد تعجبك أيضًا» هي «وسيلة أخرى لزيادة معدل ضريبة التطبيق الفعال، مما يجبر المطورين على شراء الإعلانات على صفحات التطبيق الخاصة بهم لتجنب قيام الآخرين بتوجيه العملاء بعيدًا عن هناك.»

واقتصرت إعلانات آب ستور App Store في السابق على نتائج البحث بناءً على الكلمات الرئيسية وقسم «اقتراحات» في علامة التبويب «بحث».

ومن خلال الإعلانات الموجودة في علامة التبويب «اليوم» وقسم «قد يعجبك أيضًا»، سيوفر متجر التطبيقات الآن أربعة خيارات إعلانية إجمالاً.

آبل تريد مضاعفة إيراداتها الإعلانية الحالية ثلاث مرات تقريبًا

وذكر مارك جورمان من بلومبرج، قبل شهرين من آلان وتحديد في أغسطس الماضي، إن شركة آبل تريد مضاعفة إيراداتها الإعلانية الحالية ثلاث مرات تقريبًا إلى ما لا يقل عن 10 مليارات دولار سنويًا في المستقبل.

كما قال إن آبل Apple تخطط لإطلاق إعلانات نتائج البحث في خرائطها العام المقبل، بينما يتم عرض إعلانات البانر التقليدية بالفعل في تطبيقات ” أخبار آبل والأسهم” Apple News and Stocks.

Scan the code