التخطي إلى المحتوى

تم إنشاء System76 سطح مكتب COSMIC الخاص بهم Pop! _OS هو التطور التالي لتوزيعات Linux المبنية على نظام Ubuntu الأساسي. مع هذه الشركة المكتبية الكبيرة COSMIC المكتوبة بلغة البرمجة Rust ، قرروا الابتعاد عن استخدام مجموعة أدوات GTK واستخدام Iced-Rs كمجموعة أدوات رسومية متعددة المنصات ومتعددة المنصات.

علق مهندس System76 المعني رديت حول تطبيق IceCut Toolkit من COSMIC:

قضى فريق UX العام الماضي في تصميم الأدوات والتطبيقات بعناية. نحن الآن في مرحلة مهمة للفريق الهندسي لاتخاذ قرار بشأن مجموعة أدوات واجهة المستخدم الرسومية لـ COSMIC. بعد الكثير من المداولات والتجارب خلال العام الماضي ، قرر الفريق الهندسي استخدام Iced بدلاً من GTK.

Iced هي مجموعة أدوات Rust GUI أصلية تم تحسينها مؤخرًا بدرجة كافية لتصبح قابلة للاستخدام في COSMIC. تمت كتابة تطبيقات COSMIC المختلفة في كل من GTK و Iced للمقارنة. تحتوي أحدث إصدارات التطوير من Iced على واجهة برمجة تطبيقات أكثر مرونة وشفافية وبديهية مقارنة بـ GTK. إنه شعور طبيعي جدًا في Rust ، وأي شخص على دراية بـ Elm سيقدر تصميمه.

مكعب ثلج مكتبة GUI متعددة المنصات مكتوبة للغة برمجة Rust و “تركز على البساطة وسلامة النوع.” مستوحى من لغة Ice Elm. لا تعمل مجموعة أدوات Iced على أنظمة Linux و macOS و Windows فحسب ، بل تعمل أيضًا مع تطبيقات الويب.


كما هو موضح في هذا المثال بواسطة مستخدم Reddit edfloreshz ، بدأ System76 في تحويل برنامج سطح المكتب COSMIC الخاص به لاستخدام مجموعة أدوات Iced الأصلية من Rust.

سيكون من المثير للاهتمام أن نرى ما يأتي به System 76 في نهاية المطاف في Pop! _OS لسطح مكتب COSMIC الخاص بهم.

Scan the code