التخطي إلى المحتوى

الكثير من الإعدادات مدفونة في أعماق أنظمة الأجهزة من حولنا، وإدخال بعض التعديلات عليها قد يؤثر على المتعة والجودة والراحة. لتحقيق ذلك، إليكم هذه النصائح من صحيفة “نيويورك تايمز”:

هواتف آيفون

تشتمل أجهزة  “آيفون” من “آبل” على عدد من الإعدادات التي يتوقف تشغيلها افتراضياً ويجب تنشيطها لجعل الجهاز أكثر ملاءمة للاستخدام والتقاط صور أفضل.

ويمكن تصوير الفيديو بدقة 4K من خلال الانتقال إلى الإعدادات، ثم الكاميرا، ثم تسجيل الفيديو، واستخدام خيار 4K. ومن الأفضل اختيار 4K بمعدل 30 إطاراً في الثانية من أجل جودة أفضل عند النشر على مواقع التواصل الاجتماعي. 

الجانب السلبي هو أن تسجيلات 4K ستستهلك المزيد من مساحة التخزين الرقمية للهاتف.

ويمكن تنشيط شبكة الكاميرا لزيادة جمالية الصور. تحتوي كاميرا “آيفون” على إعداد لإظهار شبكة للمساعدة في تكوين اللقطات بطريقة أجمل. اذهبوا إلى الإعدادات، ثم الكاميرا، ثم الشبكة، وشغلوا هذا الإعداد.

هواتف أندرويد

تشتمل هواتف “أندرويد” أيضاً على عناصر تحكم يجب تنشيطها أو تعديلها لجعل الشاشة تبدو أفضل ولجعل الهاتف أسهل في الاستخدام.

تتميز معظم هواتف “أندرويد” بشاشات كبيرة وساطعة، لكن قد تبدو ألوانها مفرطة التشبع أو زرقاء للغاية. تغيير ذلك يختلف من هاتف إلى آخر. 

يمكن تعديل الاختصارات من خلال تخصيص قائمة “الإعدادات السريعة” لاختصارات الميزات التي تستخدمونها كثيراً. اسحبوا لأسفل من أعلى شاشة الهاتف الذكي، ثم اسحبوا لأسفل مرة أخرى. إذا نقرتم على الرمز الذي يشبه قلم رصاص، فيمكنكم اختيار إضافة مربعات تتيح على سبيل المثال تنشيط “هوتسبوت” لتقاسم الإنترنت مع الآخرين.

وعلى غرار “آيفون”، يمكن لبعض هواتف “أندرويد” عرض شبكة في عدسة الهاتف من أجل التقاط صور أجمل. 

حواسيب ماك 

من المفيد ضبط الإعدادات في “ماك” للتخلص من عوامل التشتيت وتسريع المهام. يتضمن ذلك إيقاف تشغيل بعض الميزات التي كانت قيد التشغيل تلقائياً وتشغيل بعض الميزات المخفية.

يمكن تنشيط اختصار يخفي على الفور جميع النوافذ لإظهار سطح المكتب. انتقلوا إلى تفضيلات النظام، ثم التحكم في المهمة، ثم إظهار سطح المكتب، واختاروا لوحة المفاتيح لتشغيل الاختصار.

ويمكن إيقاف تشغيل الإشعارات التي تشتت الانتباه. بالنسبة للرسائل مثلاً، ما عليكم سوى إيقاف تشغيل هذه الإشعارات بشكل دائم. انتقلوا إلى تفضيلات النظام، ثم الإشعارات والتركيز، ثم الرسائل، ثم السماح بالإشعارات وتبديل الإعداد إلى رمادي. في هذه القائمة أيضاً، أوقفوا تشغيل الإشعارات لأي تطبيقات أخرى مزعجة.

حواسيب ويندوز

مثل أجهزة “ماك”، تقصف أجهزة الكمبيوتر العاملة بنظام “ويندوز” المستخدمين بالإخطارات، ما يشتت انتباه المستخدم أثناء العمل.

لوقف الإشعارات، توجهوا إلى الإعدادات، ثم النظام، ثم الإشعارات. ألغوا تحديد جميع المربعات، وأوقفوا تشغيل جميع المفاتيح لتعطيل جميع الإخطارات.

أوقفوا كذلك تشغيل أصوات النظام عبر الانتقال إلى الإعدادات، ثم النظام، ثم الصوت، ثم المزيد من إعدادات الصوت، ثم الأصوات، ثم مخطط الصوت.

Scan the code