التخطي إلى المحتوى

أطلقت هيئة الدواء المصرية تحذيرات عاجلة للمواطنين وكذلك لكل مقدمي الخدمات الطبية على مستوى الجمهورية، وذلك بشأن ضرورة الحذر من عبوات دواء مغشوش موجود في السوق المصري من مستحضر يعرف باسم “نيفناك”، وذلك بناءًا على تحذير قد صدر من قبل الشركة المصنعة له، والتي قالت بأنه من المحتمل بأن يكون هناك عبوات مغشوشة من هذا الدواء متواجدة في السوق المحلي.

تحذيرات هامة من هيئة الدواء المصرية

كشفت هيئة الدواء في بيانها الرسمي والذي صدر منذ قليل عن طريقة لمعرفة الفارق بين العبوات الأصلية والعبوات المغشوشة من مستحضر “نيفناك” والذي يستخدم في تسكين الآم وتخفيف الالتهابات.

وقد جاءت أبرز الفروق بين العبوة الأصلية والمغشوشة على هذا النحو التالي:

  • المحلول الداخلي في العبوة الأصلية أصفر اللون وعلى هيئة معلق بينما في المغشوش يكون اللون صافي وشفاف.
  •  زجاجة القطارة في العبوة الأصلية لمسكن الآلم ومضاد الالتهابات «نيفناك» شفافة، في حين يكون لونها أبيض في العبوة المغشوشة.

طريقة الإبلاغ عن العبوات المغشوشة

وختمت الجهات المعنية في هيئة الدواء المصرية بيانها لتؤكد بأن يجب توخي الحذر في حال ما إذا كان الشخص يستخدم هذا المسكن، وضرورة التأكد من كون العبوة التي يملكها هي العبوة الأصلية وليس المغشوشة.

ونوهت الهيئة إلى ضرورة الإبلاغ عن العبوات الغير أصلية والمغشوشة عن طريق التواصل مع الخط الساخن لوزارة الصحة وهيئة الدواء المصرية من أجل أن يتم التعامل معها في أسرع وقت ممكن.

Scan the code