التخطي إلى المحتوى

(Credit: Apple)

لا تخطط Apple لإصدار iPadOS 16 وإصدار iOS 16 معا .

وفقًا لتقارير TechCrunch فقد قررت شركة Apple تأجيل آخر تحديث لنظام تشغيل iPad ، والذي يضم تحسينات على Live Text ، وإدخال نظام جديد متعدد المهام يسمى Stage Manager ، وميزات أخرى يبدو أننا سنراها في iPadOS 16.1 في وقت لاحق من هذا الخريف.

صرحت Apple لموقع TechCrunch: “هذا عام مهم بشكل خاص بالنسبة لنظام iPadOS ، وكنظام خاص يحتوي ميزات مصممة خصيصًا لأجهزة iPad ، فإن لدينا المرونة لتقديم iPadOS وفقًا لجدول زمني خاص به. هذا الخريف سيتم إصدار iPadOS بعد iOS ، كإصدار 16.1 في تحديث مجاني”.

هذا يعني أن Apple لن تطلق iPadOS 16.0 رسميًا للمستهلكين. أصبح نظام التشغيل متاحًا للمطورين منذ 6 يونيو ، حيث رأينا الإصدار التجريبي هذا العام في 11 يوليو الماضي، لكن معظم مالكي iPad سيحصلون على إصدار iPadOS 16.1 مباشرةً عند طرحه لأول مرة في وقت لاحق من هذا العام.

لاحظ MacStories أن الإصدار التجريبي من iPadOS 16 قد عانى من مجموعة متنوعة من المشاكل التي تتجاوز ما يتوقعه المرء من الإصدارات التجريبية. حيث أن Stage Manager الجديد والمقدم لـ iPadOS الذي يظهر أيضًا في macOS Ventura ، يسبب مشاكل مزعجة.

أصدرت آبل أيضًا إصدارًا تجريبيًا جديدًا من iPadOS 16.1 مع تحسينات على Stage Manager بالإضافة إلى ما تصفه TechCrunch بأنه “التحديث الطبيعي لمعالجة الأخطاء الواضخة” ، والتي وفقًا لملاحظات الإصدار تؤثر على Accessibility ، WeatherKit ، و iCloud ، وشياء أخرى.

لقد مر حوالي ثلاث سنوات منذ أن فصلت آبل نظام تشغيل iPad عن iOS رسميًا. وبالنظر للوضع الحالي تتطلع الشركة إلى الاستمرار في هذا الفصل مبررًة ذلك بقوة امكانيات أجهزة iPad المتزايدة، ويبدو أنهم سيتركون نظام iPadOS يعاني أكثر.

Scan the code