التخطي إلى المحتوى

بالنسبة لمعظمنا، هاتفنا الذكي هو نواة التواصل لنا في العالم. هذا الجهاز الذي تضعه في يدك صار مكتظاً بالمميزات. أنت تتصل، ترسل الرسائل، تتصفح الإنترنت، تصور ما حولك، تسمع موسيقاك المفضلة، تعرف الطرق من خلاله والكثير. الهاتف الذي تختاره يحدد المزايا التي تريدها، ونحن نريد أن تختار الأفضل لك.

عوضاً عن اختيار الهاتف الأعلى تقييماً، والذي سيكون أعلى سعراً أيضاً، نحن نحاول هنا أن نوفر لك قائمة الهواتف الأفضل في أكثر من فئة سعرية. هذه القائمة تركز على الهواتف الأحدث والأفضل، لكن قد تجد هواتف أقدم بأسعارٍ أفضل توفر مزايا مماثلة، فقم أيضاً بدراسة الأمر.

1. هاتف Apple iPhone 13

المميزات

العيوب

+ بطارية تدوم طويلاً

-لا فارق كبير بينه وبين iPhone 12

+ أداء سريع يوفر تجربة سلسة

+ نظام الكاميرا يسمح بالتقاط صوراً رائعة بسهولة

هاتف Apple iPhone 13

هاتف iPhone 13 من Apple يقدم مزيجاً رائعاً بين الأداء، جودة الكاميرا وفترة العمل على البطارية بالسعر المناسب لمعظم المستخدمين.

د.إ 3,299.00

شراء الهاتف من أمازون ↗

لماذا اخترناه؟

هاتف iPhone 13 الذي يبدأ من 3299 ريال سعودي يأتي ببطارية قوية جداً، والتي تعتبر من أفضل البطاريات التي رأيناها من هواتف iPhone الماضية وهواتف الفئات المتوسطة وبعض هواتف الفئات العليا. أي نعم، نحن ندرك أن iPhone 12 mini كان حلاً جيداً لمن يريد هاتفاً صغيراً، لكن المبيعات الضعيفة له أشارت إلى أن الجميع يحب البطارية أكثر من الحجم.

حتى لو كانت التحديثات مقارنةً بالجيل الماضي غير ملحوظة، ما ستحصل عليه مقابل ما يوازي 100 دولار زائدة عن هاتف iPhone 12 هو عمر البطارية الذي يستحق هذه الزيادة. إن كنت تحدث هاتفك وهو من جيلٍ أقدم من iPhone 12، سترى أن هناك المزيد والمزيد من المزايا. هذا جعل من iPhone 13 الأفضل لمعظم الناس، وهو ما جعله يفوز بجائزة خيار المحررين الخاصة بنا.

2. هاتف Samsung Galaxy S22 Ultra

المميزات

العيوب

+ قلم S-Pen

– حجمه كبير

+ بطارية تعمل على مدار اليوم

– باهظ الثمن

+ شاشة ساطعة

– سهل الخدش

+ استقبال ممتاز للشبكات في الأماكن البعيدة

– تحسينات بسيطة فقط للكاميرا مقارنةً بنسخة الجيل الماضي

هاتف Samsung Galaxy S22 Ultra

هاتف Galaxy S22 Ultra يستحق أن يكون خليفة Galaxy Note، والذي لم يضحي بالحجم المعتاد للـ Note ولم يضحي بالتجربة المميزة، وبالطبع لم يضحي بالسعر.

د.إ 4,189.00

شراء الهاتف من أمازون ↗

لماذا اخترناه؟

حتى لو لم يأتي باسم الـ Note، هو جاء بنفس التجربة. الهاتف الذي يبدأ سعره من4189 ريال سعودي يأتي بحجمٍ كبير، عتادٍ قوي، بطارية تعمل لفترة طويلة وقلم S-Pen الذي يأتي ملحقاً بالهاتف. الأداء الذي يقدمه أفضل من أداء Galaxy S21 Ultra الذي رأيناه العام الماضي، وبالطبع أفضل من Galaxy Note 20 Ultra حتى ولو بفارقٍ بسيط.

يعتبر الخيار الأمثل إن كنت تريد الأفضل في كل شيء، لكن يبقى S22+ الهاتف الأفضل لأنه يوفر نفس مميزات Ultra بسعرٍ أقل وبحجمٍ أيضاً أقل.

3. هاتف Apple iPhone 13 Pro Max

المميزات

العيوب

+ كاميرات ممتازة

– كبير وثقيل

+ أطول فترة عمل للبطارية

– لا وجود لتحسينات كبيرة في الكاميرا مقارنةً بالجيل الماضي

+ شاشة خلابة بنعومة غير مسبقة في تشكيلة iPhone

هاتف Apple iPhone 13 Pro Max

هذا هو ماكينة صنع المحتوى المحمولة التي بيحث عنها الجميع. هاتف iPhone 13 Pro Max هو الهاتف الأفضل في هذه الناحية بأفضل كاميرات وأطول فترة عمل لبطارية في تاريخ هواتف iPhone

د.إ 4,889.00

شراء الهاتف من أمازون ↗

لماذا اخترناه؟

الهاتف الذي يبدأ سعره من4889 ريال سعودي هو أفضل أداة لأي صانع محتوى. الهاتف الذي يمزج بين كاميرات رائعة تعمل بخوارزميات ممتازة وبين الدعم البرمجي الممتاز مع بطارية تعمل بالفعل ليومين، هذا سيكون كافياً لأي شخص.

حتى لو أن iPhone 13 الذي يأتي بـ3299 ريال سعودي هو خيار المحررين لأنه يوازن بين الحجم، القوة، البطارية والسعر، فـ iPhone 13 Pro Max هو الحل الأمثل لمن يستهلك كل قطرة من الأداء وصناع المحتوى، خصوصاً وهو يملك هذه الكاميرات وهذه البطارية.

4. هاتف Samsung Galaxy A32 5G

المميزات

العيوب

+ تصميم أنيق

– شاشة بدقة غير عالية

+ شاشة Gorilla Glass 5 صلبة

– سماعات دون المستوى

+ كاميرات جيدة بالنسبة للفئة السعرية

– لوحة الهاتف الخلفية تخدش بسهولة

+ بطارية تعمل على مدار اليوم

+ أداء مميز بالنسبة للسعر

+ تحديث نظام التشغيل مستديم

هاتف Samsung Galaxy A32

هاتف Samsung Galaxy A32 5G هذا يأتي ببطارية مذهلة وتصميم مميز أيضاً، وهذه التشكيلة جعلت منه الخيار الأفضل لمن يريد هاتف جيد للفئة الإقتصادية

د.إ 1,099.00

شراء الهاتف من أمازون ↗

لماذا اخترناه؟

إن كنت تبحث في السوق عن هاتف أندرويد بشبكات الـ 5G للفئة الاقتصادية، فـ Samsung عندها هاتف Galaxy A32 5G الذي يأتي بـ 1099 ريال سعودي. البطارية الطويلة، الأداء القوي وتحديثات الأندرويد الموعودة لهذا الهاتف مع تحديثات الأمان موجودة، وهذه المزايا تعني أن الهاتف يستطيع أن يستمر في العمل معك لفترة طويلة.

لكن مع هذه المزايا ستجد عيوب أيضاً، والعيب الأكبر هو الشاشة التي تأتي بدقة أقل من شاشات هواتف أخرى، لكن بعيداً عن كل هذا، الهاتف يستحق أن يحصل على جائزة اختيار المحررين الخاصة بنا للهواتف الرخيصة التي تعمل بشبكة 5G.

5.هاتف Motorola Moto G Power (2022)

المميزات

العيوب

+ بطارية تعمل على مدار اليوم

– يأتي بأندرويد 11

+ أداء قوي ثابت

– أثر البكسلة واضح على شاشة الـ 720p خاصته

+ معدل تحديث الـ 90 هرتز

– صوت دون المستوى

هاتف Moto G Power

نسخة 2022 من هاتف Moto G Power تأتي بأداءٍ قوي وبطارية تعمل لفترة طويلة بـ 1,193 ريال سعودي فقط.

د.إ 1,193.00

شراء الهاتف من أمازون ↗

لماذا اخترناه؟

الأعوام الماضية شهدت وضع هواتف Motorola G في قوائمنا لأفضل الهواتف الرخيصة في السوق، لكن ما قدمته في عام 2021 كان دون مستوى المنافسة التي شملت Samsung وTCL وقتها. هاتف Moto G Power الذي رأيناه لأول مرة هذا العام يغفر ما فعلته Motrola في الفترة الماضية بالمميزات التي ذكرناها.

لكن، حتى وهاتف Moto G Power يستطيع أن يعمل ليومين ويأتي بشاشة معدل تحديثها 90 هرتز بهذا السعر، فمع وضع مبلغٍ أكبر قليلاً ستحصل على Galaxy A32 5G من Samsung، وهو هاتف يستطيع أن يعمل معك لفترة أطول نظراً للتحديثات المستمرة وشبكة الـ 5G التي يوفرها.

6. هاتف Google Pixel 6

المميزات

العيوب

+ فترة عمل ممتازة على البطارية

– الشحن اللاسلكي السريع لم يدعم عند الإطلاق

+ شاشة ساطعة بألوانٍ براقة

– خواص تحويل المكالمة ووقت الانتظار لا تعمل بالشكل المرجو منها

+ سريع الأداء

+ جودة تصنيع أضافت لمتانته وصلابته

هاتف Google Pixel 6

بأداءٍ سريع، بطارية تعمل على مدار اليوم وكاميرا متطورة للغاية، هاتف Pixel 6 من Google يعتبر أفضل هاتف في الفئة المتوسطة من هواتف الأندرويد.

د.إ 2,395.00

شراء الهاتف من أمازون ↗

لماذا اخترناه؟

هاتف Google Pixel 6 الجديد في الفئة المتوسطة يأخذ مكان هاتف Pixel 5 الذي لم يلقى إعجاب الكثير. يقدر الهاتف على أخذ مكانته بين هاتف Pixel 6 Pro وPixel 5a 5G الذي يأتي بسعرٍ أقل، ويقدم بالفعل قيمة رائعة مقابل الـ 2395 ريال التي ستدفعها من أجله.

يعتمد الهاتف على تركيبة الكاميرا القوية، عمل البطارية على مدار اليوم ونظام أندرويد الخاص به لكي ينافس جميع هواتف هذه الفئة، بل ويصبح خيار محررينا لأفضل هاتف في الفئة المتوسطة أيضاً.

7. هاتف Samsung Galaxy S22+

المميزات

العيوب

+ أفضل أداء في فئة هواتف الأندرويد

– ألوان الصور قد تكون باهتة قليلاً

+ استقبال الشبكة ممتاز

– شحن الـ 45 واط لا يعطي أي سرعة أكبر في الشحن

+ كاميرا تعمل بزوم حقيقي غير رقمي حتى 3X

هاتف Samsung Galaxy S22+ 5G

هاتف Samsung Galaxy S22+ يمزج بين أفضل التوصيلات الشبكية والأداء مع مزيجٍ من المميزات والحجم الرائع بالنسبة للسعر، مما يجعله أفضل هاتف أندرويد والهدف الذي يريد جميع صناع الهواتف الوصول له.

د.إ 3,599.00

شراء الهاتف من أمازون ↗

لماذا اخترناه؟

هاتف Galaxy S22+ من Samsung هو الخيار الذي يرضي جميع الاحتياجات. الشبكة القوية، الشاشة الساطعة ذات الألوان الرائعة، الكاميرات التي تنتج صوراً واضحة وفترة عمل البطارية الطويلة تجعله هو هذا الخيار. الأمر غير مفاجيء لأن هواتف Samsung Galaxy هي ما يمكن أن نقول أنها الأفضل في تبني نظام أندرويد وخيار التحديث الأول لملاك الهواتف التي تعمل بنفس النظام.

لا ننسى أيضاً أن هذا الهاتف يأتي في منتصف تشكيلة S22. يفتقر لقلم الـ S-Pen الذي نجده في نسخة Ultra ويأتي بحجمٍ أكبر من الـ S22 الأصلي، لكنه يمزج بين الأداء، القيمة والمميزات التي يوفرها الثلاثي. هذا جعله يتنافس مع هاتف Google Pixel 6 Pro في أعلى جبال المنافسة، لكن هاتف Pixel 6 Pro يأتي بكاميراتٍ أفضل وبسعرٍ أفضل، وفي نفس الوقت يأتي S22+ بمعالج أقوى وباستقبال أفضل لجميع الشبكات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.