gtag('config', 'G-7WKYR7JNG2'); التخطي إلى المحتوى

يعتبر PC Manager برنامج تحسين مشابه لـ CCleaner. لا يجلب وظائف جديدة، ولكنه يوطد ويسهل الوصول إلى تلك المنتشرة في جميع أنحاء ويندوز. يتوفر الآن في نسخة تجريبية عامة.


لتنظيف جهاز الكمبيوتر الشخصي الذي يعمل بنظام ويندوز، نحتاج برنامج : CCleaner. لكن يمكن لـ مايكروسوفت أيضًا تقديم أداتها الخاصة، والتي تسمى PC Manager. اكتشف بعض المطورون من مدونة Aggiornamenti Lumia وجود نسخة تجريبية عامة من هذا البرنامج ونشروا لقطات شاشة على تويتر:

يعرض قسم التنظيف في هذه الأداة النسبة المئوية للذاكرة المستخدمة ومساحة التخزين التي تشغلها الملفات المؤقتة. يمسح زر Boost الملفات المؤقتة ويحرر الذاكرة لزيادة أداء الكمبيوتر. يوفر قسم التنظيف أيضًا أربع وظائف: فحص صحة الكمبيوتر وإدارة التخزين وإدارة العمليات والتحكم في التطبيقات التي يتم تنفيذها عند بدء التشغيل. هذه الوظائف موجودة بالفعل في ويندوز، ولكن هذا يسمح بتجميعها معًا لتسهيل الوصول إليها.

تظهر لقطة شاشة أخرى أنه من الممكن حذف أنواع أخرى من العناصر مثل السجلات وقائمة الملفات الحديثة. يقدم البرنامج أيضًا تعطيل بعض البرامج عند بدء التشغيل وحل المشكلات المحتملة. لكن بالنسبة للحالة الأخيرة، فإن الحل الوحيد المتاح هو استخدام إيدج كمتصفح افتراضي. تُظهر لقطة الشاشة الأخيرة قسم الأمان في مدير الكمبيوتر الشخصي. يحتوي هذا الزر على زر معالجة يعمل بعد ذلك على تشغيل ويندوز ديفندر، كما يتيح الوصول إلى تحديثات ويندوز وخيارات حماية المتصفح.

بالنسبة للمبتدئين، يتمتع هذا البرنامج بميزة تجميع العديد من وظائف الصيانة التي عادة ما تكون منتشرة في جميع أنحاء ويندوز. نلاحظ أيضًا عدم وجود وظيفة مهمة لـ CCleaner: تنظيف السجل. ربما تعتقد مايكروسوفت أنها مخاطرة كبيرة؟ لأن الاستخدام غير السليم يمكن أن يسبب مشاكل في تشغيل التطبيقات، أو حتى نظام التشغيل.

لم تعلن مايكروسوفت عن موعد توفر برنامج PC Manager رسميًا. ولكن إذا كنت ترغب في اختبار هذه الأداة، فيمكنك تنزيل الإصدار التجريبي العام الموجود على موقع مايكروسوفت. ولكن، لسبب غريب، فإن هذا الموقع الرسمي (اتصال آمن بشهادة موقعة من شركة Microsoft Corporation) باللغة الصينية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *