gtag('config', 'G-7WKYR7JNG2'); التخطي إلى المحتوى

أعلنت شركة آبل Apple رسميا عن جيل جديد من جهاز ابل تي في Apple TV 4K 2022 بالتزامن مع الإعلان عن ايباد 10 وايباد برو 2022، وهو الجهاز الذي يحمل نفس تصميم الجيل السابق، لكنه يوفر العديد من المميزات الجديدة بسعر أقل، بما في ذلك العمل بمعالج A15 الأقوى ودعم معيار HDR10+ إلى جانب دعم Dolby Vision، بالإضافة إلى دعم أفضل للتكامل مع أجهزة المنزل الذكية التي تدعم معيار Matter، مع سعة تخزينية أكبر. 

ما هي أفضل مميزات جهاز ابل تي في Apple TV 4K 2022 ؟

وهذه أفضل مميزات Apple TV 4K 2022:

  • يأتي جهاز ابل تي في 4K 2022 مزودا بمعالج A15 Bionic، وهو نفس معالج ايفون 14، مما يوفر أداء أفضل مقارنة بالجيل السابق الذي يعمل بمعالج A12. 
  • دعم معيار HDR10 Plus (الذي تطوره كل من سامسونج وأمازون)، إلى جانب دعم تقنية Dolby Vision، مما يوفر تجربة أفضل كثيرا للمشاهدة. 
  • يدعم جهاز Apple TV 2022 تقنية الصوت المحيطي Dolby Atmos.
  • يأتي الجهاز مع ريموت كنترول بنفس تصميم الجيل السابق يدعم المساعد الصوتي سيري Siri، لكن مع دعم الشحن من خلال منفذ USB-C. 
  • دعم معيار Matter الذي تدعمه كل من شركات جوجل وأمازون وسامسونج، مما يوفر تكاملا أفضل مع أجهزة المنزل الذكية الأخرى. 
  • يدعم جهاز ابل تي في 4K 2022 أيضا تقنية Wi-Fi 6. 

يوفر Apple TV 2022 أداء وتجربة أفضل للمشاهدة 

ويأتي جهاز ابل تي في Apple TV 4K 2022 مزودا بمعالج A15 Bionic، وهو نفس المعالج الذي يعمل به ايفون 14، والذي تقول آبل أنه يوفر أداء أفضل بنسبة تصل إلى 50 في المئة مقارنة بالجيل السابق، بالإضافة إلى معالجة أسرع للرسوميات بنسبة حتى 30 في المئة، مما يوفر تجربة أفضل عند تشغيل الألعاب من خلال خدمة Apple Arcade

كما يدعم جهاز ابل تي في الجديد Apple TV 4K 2022 معيار HDR10+، بالإضافة إلى تقنية Dolby Vision، مما يوفر صورة أفضل للمشاهدة عبر المزيد من أجهزة التلفزيون، مع دعم تقنيات الصوت المحيطي Dolby Atmos وDolby Digital 7.1 وDolby Digital 5.1 لتوفير أفضل تجربة للاستماع. 

ريموت سيري Siri يدعم الشحن عبر USB-C 

وفيما يأتي جهاز ابل تي في الجديد Apple TV 4K 2022 مرفقا معه ريموت كنترول Siri Remote بنفس تصميم ومميزات الريموت المرفق مع الجيل السابق، والذي يأتي مزودجدا بلوحة تعمل باللمس للتحكم في تشغيل الوسائط ودعم المساعد الصوتي سيري Siri، فإن الريموت المرفق مع الجهاز الجديد يدعم الشحن عبر USB-C بدلا من منفذ Lightning

التكامل بين أجهزة آبل المختلفة وجهاز Apple TV 2022 

ويدعم جهاز ابل تي في الجديد Apple TV 4K 2022 التكامل مع أجهزة آبل الأخرى، بما في ذلك إمكانية توصيل زوج من سماعات ايربودز مثل ايربودز 3 وغيرها، مع دعم التحكم في مستوى الصوت على كل سماعة، بالإضافة لإمكانية الاعتماد على المساعد الصوتي سيري Siri عند ارتداء سماعات ايربودز بدلا من الريموت كنترول، وذلك للتحكم في مستوى الصوت وتشغيل الوسائط والبحث عن الأفلام والمسلسلات والمحتوى المتوفر على خدمة Apple Tv Plus وغيرها، إلى جانب دعم ميزة SharePlay التي تتيح للأصدقاء مشاهدة المحتوى معا عبر فيس تايم. 

التكامل بين أجهزة آبل المختلفة وجهاز Apple TV 2022 

ومع التحديث الجديد iOS 16 لهواتف ايفون، تظهر أدوات التحكم في جهاز ابل تفي مباشرة على شاشة القفل وفي مركز التحكم، بحيث يمكن للمستخدم التشغيل والإيقاف المؤقت والتقديم السريع والإرجاع وضبط مستوى الصوت على التلفزيون بسهولة، بالإضافة إلى استخدام بصمة الوجه Face ID لإجراء عمليات شراء أو تسجيل الدخول إلى التطبيقات، مع إمكانية استخدام هاتف ايفون لمعايرة ألوان التلفزيون لعرض المحتوى بأفضل جودة ممكنة. 

التوافق مع المزيد من أجهزة المنزل الذكية 

وعززت آبل توافق جهاز ابل تي في Apple TV 4K 2022 مع المزيد من أجهزة المنزل الذكية، وذلك من خلال دعم بروتوكول أو معيار Matter الذي تدعمه كل من جوجل وسامسونج وأمازون، بحيث يمكن للمستخدم التحكم في أجهزة واكسسوارات المنزل الذكية من خلال جهاز التلفزيون مباشرة. 

 ويوفر الإصدار بسعة تخزينية 128 جيجابايت من ابل تي في 2022 دعم بروتوكول الشبكة Thread لأجهزة انترنت الأشياء، مما يتيح دعما أوسع للمزيد من أجهزة المنزل الذكية. 

ما هو سعر جهاز ابل تي في Apple TV 4K 2022 ؟

ويتوفر جهاز آبل تي في الجديد Apple TV 4K 2022 بسعة تخزينية الضعف مقارنة بالجيل السابق، حيث يتوفر بسعة تخزينية 64 جيجابايت ودعم تقنية Wi-Fi 6 بسعر 129 دولار أمريكي، كما يتوفر بسعر 149 دولار أمريكي للإصدار بسعة تخزينية 128 جيجابايت مع دعم Wi-Fi 6 ووجود منفذ Ethernet ودعم بروتوكول Thread لتوافق أوسع مع أجهزة المنزل الذكية. 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *