التخطي إلى المحتوى

عقدت هيئة حماية البيئة والتنمية برأس الخيمة ورشة عمل بعنوان «الطريق للنجاح والوصول للحياد الكربوني» والتي تقع ضمن برنامج أفضل الممارسات البيئية.

استهدفت ورشة العمل عدداً من الجهات الحكومية المحلية في الإمارة وعدداً من المنشآت الصناعية الرائدة ذات التأثير البيئي حيث هدفت الورشة إلى دعوة المنشآت لبدء وضع الحلول والبدائل للوصول للحياد الكربوني في مجالاتهم العملية تحقيقاً للتوجهات الإستراتيجية لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وأفاد الدكتور سيف محمد الغيص، المدير العام للهيئة بأن التوجه الحالي لدولة الإمارات هو الالتزام بتقليل انبعاثات الكربون الصادرة منها لتكون نموذجاً يحتذى به لإدارة الطاقة والبيئة في العالم كما تؤكد هذه الورشة على جهود الدولة ضمناً لمبادرة الاستراتيجية لتحقيق الحياد المناخي بحلول 2050.

وضمن الورشة تم بداية التعريف بالاحتباس الحراري والغازات الدفيئة وطرق الحد من انبعاثها والحفاظ عليها ضمن المستويات التي لا تؤثر في وجود الحياة، كما تم التطرق إلى أفضل المصادر البديلة والمتجددة للطاقة والتي ستكون بنفس كفاءة أو أفضل من المصادر الاعتيادية التقليدية للطاقة، كما تم استعراض نهج وجهود دولة الإمارات تجاه حيادية الكربون في قطاعات المواصلات وإدارة المخلفات وغيرها.

وفي ختام الورشة تم تقسيم المشاركين لمجموعات عمل حسب قطاعاتهم لتبادل الخبرات واستعراض الإجراءات والممارسات البيئية في مجالاتهم التي تحقق الوصول للحياد الكربوني لنقل الخبرة والمعرفة إذ تمت مشاركة توصياتهم للقطاعات الأخرى وللهيئة.

(وام )

Scan the code