التخطي إلى المحتوى

اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

وجه وزير الثقافة في حكومة تصريف الاعمال القاضي محمد وسام المرتضى كتاب تعزية بضحايا حادثة حريق الكنيسة في مصر، جاء فيه: “المؤمنون ضحايا الحريق أصبحت أجسادهم شموعًا مضاءةً وأرواحهم بخور صلاة. صعدوا إلى ربهم وسط اللهيب والدخان، ليحلوا في ندًى من رحمة وخضرةٍ من مغفرة. وعلى رجاء أن يكون الألم الذي ذاقوه وتركوه في قلوب أحبابهم، سبيلا لهم لنيل رحمة الله”، مضيفا “وامام هذا الحدث نتقدم من اخوتنا في مصر الحبيبة وبالأخص من ذوي الضحايا والكنيسة القبطية بأحر واصدق التعازي سائلا الله ان يلهمهم الصبر والسلوان.”

من جهة ثانية، التقى وزير الثقافة في مكتبه في قصر الصنائع، رئيسة لجنة مهرجانات بيت الدين نورا جنبلاط في حضور صالح بركات، حيث تم البحث في جملة شؤون ثقافية أهمها الوضع الراهن لتلك اللوحات المخزنة في مستودع قصر بيت الدين، وثانيها حال القصر الراهنة وما آلت اليه بفعل عامل الزمن الذي اثر فيه داخليا وخارجيا وما يقتضي القيام به تداركا للخطر الذي يتهدده وهو القصر الذي يعتبر من أهم المعالم التراثية ذات الرمزية العالية جدا في لبنان.

واستقبل في مقر المكتبة الوطنية، السفير الهندي سهيل اجاز خان واركان السفارة، حيث تم تقديم ما يقارب الـ200 كتاب من الهند لإيداعها ركن خاص في المكتبة الوطنية وتصبح متاحة امام الزوار ومتابعي الثقافة الهندية ومريديها. وتأتي هذه الخطوة كجزء من احتفالات السفارة بمناسبة “الاحتفال الايقوني” بعيد استقلال الهند الـ76. وتتضمن الكتب عناوين ومواضيع متنوعة عن الحضارة الهندية قديما وحديثا، فضلا عن الكتب الثقافية والاجتماعية والاقتصادية والفنية، الى كتب عن المهاتما غاندي السياسي البارز والزعيم الروحي للهند خلال مرحلة الاستقلال والملهم لحركات الحقوق المدنية والحرية في جميع انحاء العالم.

Scan the code