التخطي إلى المحتوى

أصدر النائب العام لدى محكمة التمييز غسان عويدات مذكرة توقيف دولية بحق رجل الأعمال الأردني محمد أنيس أحمد علي القلم، بتهمة الاحتيال والتزوير واستعمال المزور وإساءة الأمانة.

وأشارت المذكرة إلى أن, النائب العام لدى محكمة التمييز غسان عويدات قد أصدر مذكرة توقيف دولية “الإنتربول” بحق المواطن الأردني محمد أنيس أحمد علي القلم, بناءً على طلب مواطن لبناني تقدم به عبر محاميه باسترداد المواطن الأردني محمد أنيس أحمد علي القلم, بالاستناد إلى مذكرة التوقيف الغيابية الصادرة بحقه عن النيابة العامة التمييزية بتاريخ 8/8/2022 بجرائم الاحتيال والتزوير واستعمال المزور وإساءة الأمانة.

ووفق المذكرة ,تقرر تعميم بلاغ دولي بحق المدعى عليه المطلوب استرداده على جميع دوائر الانتربول في العالم، وبالأخص شعبة اتصال عمان – الأردن.

ولفتت المذكرة أنه, عند توقيفه يجب إعلام الجهات القضائية اللبنانية ليصار إلى إرسال ملف استرداده للأردن, بالطرق الدبلوماسية وفقًا للأصول القانونية المعمول بها.

ويشار إلى أنَّ رجل الاعمال المذكور, ملاحق بعدّة قضايا منها احتيال وشكات دون رصيد واساءه أمانه على سبيل الذكر لا الحصر في الأردن.

وبهذه الخطوة, بدأ القضاء الاردني بمحاسبة محمد أنيس أحمد علي القلم على افعاله “الجرمية” كون لا محسوبيات ولا مراكز ولا أموال تستطيع أن تمنع احقاق الحق لدى القضاء الاردني.

Scan the code